• السبت , 24 يوليو 2021

وزير الخارجية الامريكي يبدا جولة أوروبية الاسبوع المقبل

أعلنت الولايات المتحدة، اليوم الجمعة، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، سيبدأ جولة أوروبية في الفترة من 22 إلى 29 يونيو الجاري حيث يزور خلالها ألمانيا وفرنسا وإيطاليا والفاتيكان.

جاء ذلك في بيان المتحدث الرسمي نيد برايس وأشار فيه أن سيحضر مؤتمر برلين الثاني حول ليبيا في برلين لدعم الانتخابات الوطنية في شهر كانون الأول/ديسمبر وانسحاب القوات الأجنبية.

كما أضاف البيان أن الوزير بلينكن سيلتقي بالرئيس إيمانويل ماكرون ووزير الخارجية جان إيف لودريان في باريس بتاريخ 25 حزيران/يونيو لتعزيز العلاقة القوية بين الولايات المتحدة وفرنسا وكذلك تسليط الضوء على قيمنا المشتركة ومناقشة مجالات التعاون، بما في ذلك الأمن العالمي والتعافي من الجائحة.

كما سيلتقي الوزير مع الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ماتياس كورمان لمناقشة الأوليات الاقتصادية الرئيسية والضرائب الدولية وكذلك رئاسة الولايات المتحدة للذكرى الستين لاجتماع المجلس الوزاري في تشرين الأول/أكتوبر.

واكد البيان أن الوزير سيشارك على هامش اجتماع دحر داعش في اجتماع وزاري بشأن سوريا لمناقشة الأزمة في سوريا والتأكيد على أهمية تلبية الاحتياجات الإنسانية .

فيما يلي نص البيان كاملاً :

وزارة الخارجية الأمريكية

مكتب المتحدث الرسمي

بيان للمتحدث نيد برايس18 حزيران/يونيو، 2021سيسافر وزير الخارجية أنتوني ج. بلينكن إلى برلين وباريس وروما والفاتيكان وباري وماتيرا في الفترة من 22 إلى 29 حزيران/يونيو.

سيحضر الوزير مؤتمر برلين الثاني حول ليبيا في برلين لدعم الانتخابات الوطنية في شهر كانون الأول/ديسمبر وانسحاب القوات الأجنبية. وسيلتقي الوزير بلينكن أثناء وجوده في برلين بالمستشارة أنغيلا ميركل ووزير الخارجية هايكو ماس لتسليط الضوء على أهمية العلاقة بين الولايات المتحدة وألمانيا في مواجهة التحديات ومعالجة الأولويات المشتركة.

كما سيلتقي مع قادة ليبيين وأجانب آخرين على هامش المؤتمر حول ليبيا لبحث الاهتمامات المشتركة.

وسيؤكد بلينكن مع وزير الخارجية ماس في برلين التزامنا المشترك بمكافحة معاداة السامية وإنكار المحرقة وكذلك التشويه وإيجاد طرق جديدة ومبتكرة لتعزيز التوعية بالهولوكوست (محرقة اليهود).وسيلتقي الوزير بلينكن بالرئيس إيمانويل ماكرون ووزير الخارجية جان إيف لودريان في باريس بتاريخ 25 حزيران/يونيو لتعزيز العلاقة القوية بين الولايات المتحدة وفرنسا وكذلك تسليط الضوء على قيمنا المشتركة ومناقشة مجالات التعاون، بما في ذلك الأمن العالمي والتعافي من الجائحة.

كما سيلتقي الوزير مع الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ماتياس كورمان لمناقشة الأوليات الاقتصادية الرئيسية والضرائب الدولية وكذلك رئاسة الولايات المتحدة للذكرى الستين لاجتماع المجلس الوزاري في تشرين الأول/أكتوبر.وسيترأس الوزير بلينكن ووزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو اجتماعا للتحالف الدولي لدحر داعش في روما.

وسيشارك الوزير على هامش اجتماع دحر داعش في اجتماع وزاري بشأن سوريا لمناقشة الأزمة في سوريا والتأكيد على أهمية تلبية الاحتياجات الإنسانية. كما سيعقد اجتماعات ثنائية مع الرئيس سيرجيو ماتاريلا ووزير الخارجية مايو للتأكيد على الدور المهم للشراكة بين الولايات المتحدة وإيطاليا في معالجة الأولويات العالمية الرئيسية.

وسيزور الوزير بلينكن مدينة الفاتيكان، حيث سيلتقي مع كبار مسؤولي الكرسي الرسولي للتأكيد على التزامنا المشترك بحرية الدين والمعتقد وكذلك معالجة أزمة المناخ.

وينضم الوزير في الختام إلى وزراء الخارجية في اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين في باري وماتيرا لتعزيز التزام الولايات المتحدة بالتعددية ومناقشة التعاون المستمر في مكافحة جائحة كوفيد-19 ومعالجة أزمة المناخ وكذلك إعادة البناء بشكل أفضل مع الشركاء العالميين، مع التركيز على أفريقيا.

مقالات ذات صلة

USA