• السبت , 23 أكتوبر 2021

ميليشيات pyd-pkk تختطف طفلاً قاصراً في حي الشيخ المقصود لتجنيده إجبارياً في صفوفها .

تستمر ميليشيات pyd-pkk الارهابية في ممارساتها الأرهابية ضد أبناء الشعب السوري بكافة أطيافه ومكوناته في المناطق التي تقع تحت سيطرتها فقد أكدت مصادر إعلامية ان ميليشيات pyd-pkk اختطفت خليل محمد معمو مواليد 6/8/2004 في شيخ مقصود بمدينة حلب لتجنيده إجباريا في صفوفها.

وفي هذا السياق نشر والد الطفل القاصر نداءً على شبكة الانترنت طالب فيه المنظمات الدولية وجمعيات حقوق الإنسان التدخل لوضع حد للممارسات الارهابية من قبل هذه الميليشيات .

وجاء في النداء :

خرج ابني من المنزله من اجل الحلاقة شعره في إحدى المحلات في الحي بتاريخ 9/9/ 2021 ولم يعد وبرغم البحث عنه لدى الجهات الامنية في الحي ولكن بدون جدوى او ايجاده ولكن قبل ايام القليلة الماضية اصبح لدينا معلومة مؤكده بأنه موجود لدى الشبيبة الثورية في الحي .

وطالب والد الطفل بإعادة ابنه إليه لأنه قاصر العمر وهو الشاب الوحيد في العائلة .

كما طالب والد الطفل جميع المنظمات الحقوقية للانسان بضرورة وضع حد لانتهاكات ما تسمى «الشبيبة الثورية» التابعة لميليشيات pyd-pkk الارهابية بحق الطفولة عبر خطف الأطفال القاصرين وتجنيدهم عسكرياً ضمن صفوفها.

باعتبارها الجهة التي تدير هذه المنطقة الجغرافية .ومن الجدير بالذكر أن ميليشيات pyd-pkkتكثف من عمليات خطف الاطفال وتجنيدهم بشكل اجباري في صفوفها ضمن المناطق التي تقع تحت سيطرتها .

ويشار أن المدعو مظلوم عبدي قائد ميليشيات قسد وقّع في حزيران 2019 على خطة عمل مشتركة مع الأمم المتحدة لإنهاء خطف وتجنيد الأطفال دون سن 18 سنة بالأعمال المسلحة لكن دون تطبيقها.ورغم التوقيع استمرت الميليشيا بتجنيد الأطفال في صفوفها بما فيهم الفتيات إلى جانب عمليات الخطف التي يعاني منها سكان المناطق الواقعة تحت سيطرة هذه الميليشيات.

مقالات ذات صلة

USA