• الثلاثاء , 28 مايو 2024

مستجدات الحل في سوريا” على طاولة بيدرسون وبن فرحان في نيويورك

اخبار سوريا

أجرى المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون، مباحثات مع وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، تناولت آخر مستجدات الملف السوري.

وقالت وزارة الخارجية السعودية إن بن فرحان التقى مع بيدرسون في نيويورك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ78.

وخلال اللقاء، بحث الجانبان “مستجدات الحل السياسي للأزمة السورية، وجهود المملكة والأمم المتحدة في هذا الشأن، ومنها مخرجات القمة العربية في جدة”.

وأشارت وكالة الأنباء السعودية إلى أن بن فرحان أكد خلال اللقاء، “حرص المملكة على بذل كافة الجهود للتوصل إلى حلٍ سياسي للأزمة السورية يحافظ على وحدة سوريا وأمنها واستقرارها وانتمائها العربي، ويحقق الخير والنماء لشعبها”.

كما ذكرت الوكالة أن اللقاء حضره مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك الدكتور عبدالعزيز الواصل، ومدير عام مكتب وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

الجدير بالذكر أن بيدرسون أعلن في وقت سابق أنه سيلتقي مع وزراء الخارجية العرب وتركيا وروسيا وإيران لبحث الملف السوري وتحديداً إعادة تنشيط اللجنة الدستورية.

ومنذ حزيران/ يونيو العام الماضي، توقفت أعمال اللجنة الدستورية بسبب عرقلة روسيا ونظام الأسد لها ورفض موسكو المشاركة بها في جنيف بسبب موقف سويسرا من غزو أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

USA