• الإثنين , 27 يونيو 2022

ضمن جولة في مدينة عفرين … وفد من قيادة الرابطة يلتقي من اهالي قرية مسكة فوقاني وجنديرس .

ضمن سلسلة نشاطات سياسية تقوم بها رابطة المستقلين الكرد السوريين في الداخل السوري المحرر التقى اليوم الاثنين المصادف 16/5/2022 وفد من قيادة الرابطة مع اهالي قرية مسكة فوقاني منطقة جنديرس وكذلك مع الاهالي في مدينة جنديرس.

وضم الوفد كل من :

_عبدالعزيز التمو رئيس الرابطة

_رديف مصطفى نائب رئيس الرابطة

_محمد علي عيسى ممثل الرابطة في الائتلاف الوطني

_عثمان حسين عضو مجلس إدارة الرابطة

_ازاد عثمان مدير مكتب الرابطة في عفرين

_خالد ايبش عضو مكتب الرابطة في عفرين .

وقد اطلع وفد الرابطة على الأوضاع التي يعيشها الأهالي في المدينة والصعوبات التي تواجههم وسبل إيجاد حلول لها .

هذا وقد قدم الأهالي الشكر إلى رابطة المستقلين الكرد السوريين على الدور الكبير الذي تقوم به الرابطة في مساندة ودعم أهالي عفرين العودة إلى منازلهم وقراهم والخروج من هيمنة ميليشيات pyd-pkk الارهابية التي تحتجز عدد كبير من اهالي المدينة في مخيمات الذل والعار في منطقة الشهباء لاستخدامهم في اجنداتها الارهابية .

كما اشار الاهالي إلى الدور الكبير للرابطة في السلم الاهلي والتعايش السلمي المشترك بين ابناء الشعب السوري الذي يسكن في منطقة عفرين المحررة .

بدوره أشار عبد العزيز التمو رئيس رابطة المستقلين الكرد السوريين الى الدور الوطني الكبير لأهالي عفرين على تمسكهم بتراب مدينتهم وعدم انجرارهم خلف أجندات ميليشيات pyd-pkk الارهابية التي مارست ابشع انواع الممارسات ضد الشعب السوري بكافة أطيافه ومكوناته وخاصة الكورد السوريين ٠

كما اكد التمو على ضرورة العمل المشترك لعودة النازحين من اهالي المدينة الذين تحتجزهم ميليشيات pyd الارهابية في مخيمات الذل في حلب وفي منطقة الشهباء.

كما اشار التمو إلى التعاون الوثيق من قبل الجيش الوطني السوري والتسهيلات الكبيرة المقدمة من قبل الجيش الوطني و الجيش التركي وقوى الامن للعودة الآمنة للأهالي الى منازلهم وحماية ممتلكاتهم وضمان امنهم وكرامتهم مع اسرهم بعد ان تم تحرير المدينة من ميليشيات pyd-pkk الارهابية .

مقالات ذات صلة

USA