• السبت , 24 يوليو 2021

تجاوز هدفه وانزلق”.. ماذا قصف نظام الأسد في إسرائيل؟

قال الجيش الإسرائيلي إنه أطلق صفارات الإنذار في حي أبو قرينات (التجمعات البدوية) في مدينة ديمونة جنوب إسرائيل بالقرب من المفاعل النووي، فجر اليوم الخميس، مشيراً إلى أن صاروخاً أرض – جو، انطلق من داخل سوريا، وسقط جنوب إسرائيل.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أن “قوات جيش الدفاع الإسرائيلي رصدت إطلاق صاروخ أرض – جو من داخل سوريا باتجاه الأراضي الإسرائيلية سقط في منطقة النقب”.

وأوضح أدرعي، أن “الحديث عن صاروخ أرض – جو أطلق من سوريا وتجاوز هدفه وانزلق نحو إسرائيل، ولم يطلق ليستهدف منطقة معينة في إسرائيل”.

وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو، قالوا إنها للهجوم الصاروخي السوري على إسرائيل قرب مفاعل ديمونا النووي.

وأظهر أحد المقاطع المصورة هدفاً جوياً يطير في السماء، فيما أظهر مقطع آخر انفجاراً هائلاً.

وقال سكان من جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك وسط إسرائيل والقدس، إنهم سمعوا “انفجارات مدوية هزت المنازل”، في حين سُمعت أصوات صافرات الإنذار في محيط مفاعل ديمونة النووي .

ونشرت قناة “الإخبارية”، التابعة لنظام الأسد، مقطع فيديو قالت إنه يوثّق صوت الانفجار القوي الذي هزّ المنطقة وسُمع صوته من مختلف أرجاء القدس.

المحتلة

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه “لا خسائر ولا أضرار في الهجوم الصاروخي السوري”، وفق ما نقلت عنه قناة “العربية”.

https://twitter.com/AlArabiya_Brk/status/1385022923904270344?s=19

ورداً على ذلك، استهدفت القوات الإسرائيلية بطارية الدفاع الجوي التي أطلقت الصاروخ، بالإضافة إلى بطاريات صواريخ أرض _ جو أخرى داخل الأراضي السورية، وفق ما أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي.

وقال مصدر محلي من ريف دمشق، لموقع “تلفزيون سوريا”، إن طائرات شنّت غارات على محيط منطقة الضمير شرقي مدينة دوما بالغوطة الشرقية.وأوضح المصدر المحلي أنه في حدود الساعة الثانية والنصف صباح اليوم سُمع صوت 11 غارة على الأقل، ورؤية ألسنة لهب تندلع من مناطق شرقي مطار دمشق الدولي، وبلدتي دير علي والهيجانة، وأعقب ذلك إطفاء الأضواء في المطار ومحيطه، بالإضافة إلى أنوار المدرجات.

وتبيّن لاحقاً أن الغارات هي رشقات من الصواريخ أطلقت من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفة بعض النقاط في محيط دمشق، وفق ما أعلنت وكالة أنباء النظام “سانا”.وأضافت الوكالة أن “وسائط دفاعنا الجوي تتصدى لعدوان إسرائيلي بالصواريخ في منطقة الضمير بريف دمشق”، مشيرة إلى أن الغارة أدت إلى جرح 4 جنود، ووقوع بعض الخسائر المادية.

مقالات ذات صلة

USA