• الثلاثاء , 21 مايو 2024

بعد اعتقالها عددا من المدنيين في دير الزور …الشبكة السورية لحقوق الإنسان تطالب ميليشيات قسد الإرهابية بكشف مصير الآلاف من المُختفين قسرياً.

تستمر ميليشيات قسد الإرهابية في ممارساتاتها ضد أبناء الشعب السوري بكافة أطيافه ومكوناته في المناطق التي تقع تحت سيطرتها فما زالت هذه الميليشيات مستمرة في عمليات الاعتقال العشوائية التي تطال المدنيين .

حيث أقدمت هذه الميليشيات الإرهابية يوم الامس الثلاثاء المصادف 26/3/2024 باعتقال 7 مدنيين، من أبناء بلدة الصور شمال محافظة دير الزور، إثر مداهمة منازلهم في بلدة الصور، على خلفية مشاركتهم في مظاهرة مناهضة لهذه الميليشيات

وفي هذا السياق أشارت الشبكة السورية لحقوق الإنسان الى أنه لم يتم إبلاغ أحد من ذويهم باعتقالهم، وتمّ مُصادرة هواتفهم ومنعهم من التواصل مع ذويهم، ونخشى أن يتعرضوا لعمليات تعذيب، وأن يصبحوا في عداد المُختفين قسرياً كحال 85% من مجمل المعتقلين.

كما طالبت الشبكة السورية لحقوق الإنسان بتعويض الضحايا وذويهم مادياً ومعنوياً، وإيقاف كافة عمليات الاحتجاز التعسفية التي تهدف إلى نشر الرعب بين أبناء المجتمع وابتزاز الأهالي، كما نُطالب بالكشف عن مصير الآلاف من المُختفين قسرياً لدى هذه الميليشيات الإرهابية..

ومن الجدير بالذكر أنه مع استمرار هذه الميليشيات الإرهابية في ممارساتها ضد أبناء الشعب السوري بكافة أطيافه ومكوناته في المناطق التي تقع تحت سيطرتها تستمر معها حالة من الاحتقان الشعبي .

مقالات ذات صلة

USA