• السبت , 23 أكتوبر 2021

الطيران الأمريكي يستهدف بعدة غارات جوية مواقع للمليشيات الإيرانية في محيط مدينة البوكمال .

استهدفت القوات الأمريكية بغارات جوية مواقع تابعة لميليشيات مدعومة من إيران شرقي سوريا، ردآ على الهجمات التي طالت قوات التحالف الدولي في العراق.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون جون كيربي، في بيان له، مساء الخميس شن قوات بلاده غارات جوية استهدفت بنى تحتية تستخدمها كتائب “حزب الله” و “سيد الشهداء” المدعومة من إيران، شرقي سوريا.

وأكد كيربي أن الضربات جاءت بتوجيه من الرئيس، جو بايدن، مشيرًا إلى أنه أراد منها إيصال رسالة واضحة مفادها أنه سيتحرك لحماية أفراد القوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي.

واشار انه تم تنفيذ هذا الرد العسكري بالتوافق مع الإجراءات الدبلوماسية، بما في ذلك التشاور مع شركاء التحالف وتمت بطريقة مدروسة تهدف إلى تهدئة الوضع العام في كل من شرقي سوريا والعراق”.

واكد المسؤول الأمريكي إلى أن الموافقة على هذه الغارات جاءت ردًا على الهجمات الأخيرة ضد القوات الأميركية وقوات التحالف الدولي في العراق، وعلى التهديدات المستمرة التي تطالهم.

وقالت أن الغارات أسفرت عن تدمير عدد من المنشآت الواقعة عند نقطة مراقبة حدودية تستخدمها مجموعات مسلحة مدعومة من إيران، بما في ذلك كتائب “حزب الله” و كتائب “سيد الشهداء”.

مقالات ذات صلة

USA