• السبت , 24 يوليو 2021

الشبكة السورية لحقوق الإنسان توثق مقتل ثلاثة مدنيين خارج نطاق القانون

من قبل ميليشيات الاسد تستمر ميليشيات الأسد في جرائمها ضد أبناء الشعب السوري حيث وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل 3 مدنيين، خارج نطاق القانون على يد ميليشيات الأسد وذلك في يوم الخميس 17/ حزيران/ 2021.

جاء ذلك خلال التقرير اليومي لحصيلة الضحايا المدنيين في سوريا 17/ حزيران/ 2021 .ويشار ان الشبكة السورية لحقوق الإنسان تصدر هذا التقرير اليومي الموجز عن حصيلة السوريين المدنيين الذين قتلوا خارج نطاق القانون الدولي لحقوق الإنسان أو القانون الدولي الإنساني من قبل كافة القوى المسيطرة في سوريا .

وقد استمرَّ العمل على هذا التقرير اليومي على مدى قرابة تسع سنوات، حيث لا يكاد يخلو يوم من سقوط ضحايا مدنين وغالبيتهم على يد نظام الأسد وحلفاءه .

واكدت الشبكة السورية لحقوق الإنسان خلال تقريرها أن حصيلة الضحايا المدنيين المسجلين لدينا تجاوزت حاجز الربع مليون ضحية، أما التقديرات فهي أكبر من ذلك بكثير.وبناءً على ذلك طالبت الشبكة السورية لحقوق الإنسان المجتمع الدولي بضرورة التدخل الفوري لحماية المدنيين في سوريا واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لذلك، وتؤكد على ضرورة العمل الجدي للوصول إلى انتقال سياسي ديمقراطي يحقق الأمن والعدالة في سوريا.

مقالات ذات صلة

USA