• الإثنين , 27 مارس 2023

الذكرى السنوية الخامسة على تحرير مدينة عفرين من ميليشيات pyd-pkk الارهابية.

يصادف اليوم السبت الذكرى السنوية الخامسة لتحرير مدينة عفرين من احتلال ميليشيات pyd-pkk من خلال عملية “غصن الزيتون” التي انطلقت في 20 يناير/ كانون ثاني 2018 من قبل الجيشين التركي والوطني السوري

.ومع مرور خمسة أعوام على تحرير المدينة من احتلال ميليشيات pyd-pkk الارهابية بدات قوافل الأهالي بالعودة إلى المدينة من خلال مبادرة ودعم كامل من رابطة المستقلين الكرد السوريين حيث وصل عدد سكان المدينة وألقرى المحيطة بها إلى 600 ألف نسمة.

هذا وقد شهدت المدينة تطورا كبيرا في كافة المجالات بدعم مباشر من قبل الحكومة التركية حيث تضم مدينة عفرين حالياً 5 مستشفيات، إضافة إلى 6 مراكز صحية تقدم خدماتها بالمجان لأهالي المنطقة.

ومن ناحية أخرى وحول الوضع التعليمي فقد تم أُلغاء نظام التعليم الذي فرضته ميليشيات pyd-kk الارهابية في المدارس، وبدأ تدريس المناهج التي حددتها الحكومة المؤقتة التي شكلتها المعارضة السورية.

وقد شهدت المدارس عودة عشرات الآلاف من الطلاب لمواصلة حياتهم التعليمية في 272 مدرسة بمركز عفرين والبلدات المجاورة، كما تم ترميم وافتتاح 140 مسجدا في المنطقة.

ومن الجدير بالذكر أنه ومنذ اليوم الأول لتحرير مدينة عفرين بدأت رابطة المستقلين الكرد السوريين في التوجه إلى مدينة عفرين لخدمة الأهالي بجميع الوسائل .حيث كان لرابطة المستقلين الكرد السوريين دور كبير خلال الأعوام الماضية في إعادة الآلاف من أبناء مدينة عفرين إلى منازلهم وقراهم والخروج من هيمنة ميليشيات pyd-pkk الارهابية التي تحتجز عدد كبير من أهالي عفرين في مخيمات الذل العار في الشهباء واستخدامهم في اجنداتها الارهابية .

كما قدم مكتب الرابطة العديد من المساعدات الإنسانية والاغاثية خلال الأعوام الماضية لأهالي المدينة .

هذا وقد كانت لرابطة المستقلين الكرد السوريين دور كبير في السلم الاهلي والتعايش السلمي المشترك بين ابناء الشعب السوري الذي يسكن في منطقة عفرين المحررة .حيث أقامت الرابطة خلال الأعوام الماضية بأحياء اعياد النيروز والتي شارك فيها عدد كبير من أهالي مدينة عفرين ورئيس الائتلاف الوطني وأعضاء الهيئة السياسية.

مقالات ذات صلة

USA