• السبت , 25 سبتمبر 2021

الذكرى السنوية التاسعة لاختطاف ميليشيات pyd_pkk المناضل جميل عمر (ابو عادل)…..وما يزال مصيره مجهولاً .

مع انطلاقة الثورة السورية وسيطرة ميليشيات pyd_pkk على المناطق الكردية في سوريا لجأت هذه الميليشيات إلى استخدام كافة الطرق والممارسات الارهابية في سبيل محاربة الكرد المشاركين في الثورة السورية .

ومن هذه الممارسات لجأت هذه الميليشيات إلى سياسة الخطف حيث كانت تلجأ إلى خطف الاصوات الكردية البارزة التي تطالب بإسقاط نظام الأسد المجرم .ومنهم المناضل الكردي جميل عمر (ابو عادل) رئيس المكتب التنفيذي لإتحاد القوى الديمقراطية .

حيث يصادف اليوم الذكرى السنوية التاسعة لاختطافه ،حيث قامت مجموعة عناصر ملثمين تابعين لمنظومة pyd_pkk الإرهابية بإختطاف السيد جميل عمر(ابو عادل) مساء يوم الجمعة الواقع في 13 تموز 2012 عند دوار طريق الحسكة بمدينة قامشلو، وكانت المجموعة قد قامت بإطلاق النار في الهواء لخلق جو من الرعب قبل إختطافه.

ويشار أن جميل عمر اشتهر بأنه صاحب الصوت الثوري في ساحات قامشلو مطالبا باسقاط النظام الاستبدادي بكامل رموزه واركانه , وقيادته للمظاهرات السلمية منذ اليوم الاول لانطلاقة الثورة السورية .

هذا وتؤكد رابطة المستقلين الكرد السوريين بان من اختطف جميل عمر ابو عادل هم ميليشيات PKK و pyd الارهابية وتحملهم مسؤولية اختطاف المئات من الناشطين الكرد السوريين وقتلهم تحت التعذيب في اقبية سجونهم التي يتشارك عناصر الامن السوري معهم في تعذيب ضحاياهم وقتلهم.

مقالات ذات صلة

USA