• الخميس , 25 يوليو 2024

التحالف الأمريكي لأجل سوريا والمجلس السوري الأمريكي يعلنون استكمال الخطوة الثّالثة لإقرار مشروع قانون مناهضة التطبيع مع نظام الأسد لعام ٢٠٢٣ .

اعلن التحالف الأمريكي لأجل سوريا والمجلس السوري الأمريكي استكمال الخطوة الثّالثة لإقرار مشروع قانون مناهضة التطبيع مع نظام الأسد لعام ٢٠٢٣ وذلك بطرح مجلس الشيوخ الأميركي اليوم لنسخته من مشروع القانون وهي نسخة مطابقة للنسخة الأصلية التي طُرحت في مجلس النوّاب قبل بضعة أشهر.

جاء ذلك في بيان أصدره التحالف الأمريكي لأجل سوريا اليوم الأربعاء المصادف 27/9/2023 وأكد فيه تعرّض مشروع القانون منذ لحظة طرحه يوم ١١ أيار وحتى اليوم إلى حملة معادية شعواء من جهات وأطراف شتّى ترى فيه عرقلة لمخططاتها لإعادة تأهيل مجرم سفّاح قتل وشرّد الملايين من السوريين، أو ترى فيه تهديداً لمصالحها الاقتصادية والعقود التي حصلت أو من الممكن أن تحصل عليها .

واضاف البيان أن المنظمات التابعة للتحالف الأمريكي لأجل سوريا والمجلس السوري الأمريكي سعوا للتصدي لهذه الحرب الشائنة بكلّ ما أوتيت من قوّة ولذا فإنّ مُضيّ مجلس الشيوخ اليوم بطرح نسخته من مشروع القانون رغم كلّ الدعايات والمحاولات الحثيثة لإجهاضه لهو خير دليلٍ على أن المشرعين الأميركيين، وبحضّ ودعم من منظمات الجالية السورية الأميركية، لن يعودوا للوراء ولن يتراجعوا بالنسبة لقضية التطبيع ولهي رسالة أخرى للحكومات والأفراد بأنه لا مستقبل سياسي لسورية طالما ظلّت الطّغمة الحالية فيها متشبّثة بالسلطة وبأن جميع من يراهن عليها خاسر في نهاية المطاف.

واكد البيان إن نسخة مجلس النواب تحظى اليوم بدعم ٤٨ عضواً في الكونغرس من الحزبين الجمهوري والديمقراطي وتسعى جاليتنا لزيادة العدد

.واضاف البيان أنه اليوم صار لمشروع القانون نسخة مستقلة مطروحة رسمياً ومطابقة في مجلس الشيوخ ما يقرّبنا أكثر فأكثر من تحقيق هدفنا في إقراره.

في الختام تم تقديم الشكر لمنظمات الجالية السورية الأميركية الفاعلة في واشنطن على الجهود التي تبذلها لنصرة الشعب السوري ولمساندة مشروع القانون في الكونغرس الأميركي.

مقالات ذات صلة

USA