• الأربعاء , 7 ديسمبر 2022

760 طالباً وطالبة.. ”جامعة حلب الحرة” تحتفل بأكبر دفعة خريجين

خرّجت “جامعة حلب في المناطق المحررة”، اليوم الأربعاء، دفعة طلاب جديدة للعام الدراسي (2020 ـ 2021)، وهي الأكبر منذ تأسيسها، ضمن حفل واسع في مدينة أعزاز شمالي حلب.

وقال مراسل “السورية.نت” في اعزاز، إنّ جامعة حلب نظمت حفلاً لتكريم نحو 760 خريجاً من طلابها وطالباتها من مختلف الاختصاصات الجامعية.

وجاء الحفل بتنظيم من “مكتبة الطلبة” في الجامعة، ورعاية مؤسسة (تعليم بلا حدود ـ مداد).وحضر حفل التخرج عدة ممثلين عن جامعتي ماردين وغازي عنتاب التركيتين، وممثلون عن “الحكومة السورية المؤقتة”، ورئيس “الائتلاف الوطني”، سالم المسلط، إلى جانب فرق تطوعية ومنظمات إنسانية، ومديريات الصحة والتعليم.

وتعتبر الدفعة الجديدة هي الثالثة التي تخرّجها “جامعة حلب في المناطق المحررة”، منذ تأسيسها عام 2015.

وينتمي الخريجون إلى أفرع وكليات عديدة في الجامعة منها: الطب البشري والآداب والاقتصاد والتربية والحقوق والشريعة والعلوم السياسية والهندسات والمعاهد التقانية الطبية والإعلامية والحاسوب.وقبل أيام، خرجت كلية الطب البشري 114 طالباً وطالبة، في أول دفعة أطباء تخرجت من شمال غرب سورية، ودرسوا في الجامعة منذ السنة الأولى، وذلك بعد أن خرّجت الجامعة العام الماضي دفعة أطباءٍ استكملوا دراستهم في “جامعة حلب في المناطق المحررة”.

وكانت جامعة حلب الحرة، خرّجت العام الماضي قرابة 400 طالب وطالبة من مختلف الاختصاصات في حفل شهده حرم الجامعة في مدينة أعزاز.ويُقدّر أعداد الخريجين الكلي من “جامعة حلب في المناطق المحررة” منذ تأسيسها حوالي 2800 طالب وطالبة بمختلف الاختصاصات.

المصدر : السورية نت

مقالات ذات صلة

USA