• السبت , 27 أبريل 2024

وفد من قيادة رابطة المستقلين الكرد السوريين يجري زيارة إلى المركز الثقافي لجمعية البارزاني الخيرية في مدينة عفرين.

ضمن سلسلة نشاطات تقوم بها رابطة المستقلين الكرد السوريين في المناطق المحررة أجرى اليوم الأربعاء المصادف 20/3/2024 وفد من قيادة رابطة المستقلين الكرد السوريين زيارة الى المركز الثقافي لجمعية البارزاني الخيرية في مدينة عفرين .

وضم الوفد كل من :

_عبد العزيز التمو رئيس الرابطة

_خالد ايبش

_عدنان حسن

وقد أشاد عبد العزيز التمو رئيس رابطة المستقلين الكرد السوريين الى الدور الكبير الذي تقوم به مؤسسة البارزاني الخيرية في مدينة عفرين وآخرها افتتاح مركز ثقافي في عفرين يهدف إلى نشر ثقافة التسامح والتعايش بين مكونات الشعب السوري ويقوم بتعريف جميع سكان عفرين من الأخوة النازحين السوريين المقيمين في عفرين بالثقافة الكردية والفولكلور الكردي المرتبط بتاريخ شعب يعيش منذ مئات السنين على ارضه في سوريا .

وأكد التمو على ضرورة ان تؤدي جمعية البارزاني الخيرية دورها الانساني بغض النظر إلى الخلفية السياسية او الدينية او العرقية لاهالي عفرين .كما أكد رئيس الرابطة على استعداد أعضاء وكوادر رابطة المستقلين في عفرين للتنسيق في أعمال ثقافية مشتركة بما يخدم أهالي عفرين .

بدوره تحدث مدير المركز الثقافي الكردي عن الدور الإيجابي الذي تلعبه جمعية البارزاني في تقديم المساعدات الانسانية والخدمات الطبية لاهالي المنطقة بغض النظر عن هوياتهم العرقية والدينية وكذلك الجهود الكبيرة التي بذلتها جمعية البارزاني الخيرية إبان الزلزال المدمر الذي ضرب منطقة عفرين وقدم المساعدات الانسانية الإغاثية لعشرات الآلاف من المواطنين السوريين .

وفي الختام قدم عبد العزيز التمو رئيس رابطة المستقلين كوادر وإدارة جمعية البارزاني الخيرية على جهودهم الكبيرة وتقديمهم المساعدات لاهالي عفرين.

مقالات ذات صلة

USA