• الجمعة , 26 أبريل 2024

وفد من قيادة رابطة المستقلين الكرد السوريين يشارك في فعالية العيد العاشر للثورة السورية في جامعة حلب الحرة في مدينة اعزاز .

شارك وفد من قيادة رابطة المستقلين الكرد السوريين في فعالية العيد العاشر للثورة السورية في مقر جامعة حلب الحرة في مدينة اعزاز المحررة .

حيث اقام الائتلاف الوطني السوري هذه الفعالية والقى رئيس رابطة المستقلين الكرد السوريين عبدالعزيز تمو كلمة اكد فيها بان الشعب السوري عرق واحد وليس متعدد الاعراق الا و هو العرق السوري الذي ينبض فيه العربي والكردي والاشوري والتركماني.

و أضاف السيد عبد العزيز التمو ان شهر اذار له معنى خاص لدى السوري فيه الالم وفيه الامل فهناك الامل في عيد المراة السورية وهناك الالم في استشهاد ٣٦ كرديا سوريا في انتفاضة قامشلو في اذار ٢٠٠٤ وهناك الامل حيث اسقط شجعان عامودا صنم حافظ الاسد وهناك استمرارية الوجود والحياة والحرية والكرامة الثورة التي لاتموت ثورة السوريين في ١٥ اذار وايضا عيد الام السورية التي لو بقيت امراة سورية واحدة ستلد ثائرا يصرخ سوريا بدها حرية وهناك الامل في اليوم الجديد عيد النوروز حيث ثار كاوا الحداد ضد الاستبداد والطغاة الذي يعتبر هو الجد الاول لجميع الطغاة منذ اكثر من ٢٠٠٠ عام وكان النوروز اليوم الجديد رمز الحرية .

واكد رئيس الرابطة بان تنظيم الاسد الارهابي قد يكون استطاع ان يعتقل الالاف ويقتل مثلهم واكثر ويدمر سوريا لكنه لم ولن يستطيع ان يسلبنا ارادتنا ارادة الحرية والعيش بكرامة وان لو توفر لفافة تبغ وحفنة من الرصاص وموطىء قدم فيها صخرة وسوري واحد ولتاتي كل جيوش روسيا وايران. سوف تتحرر سوريا .

وفي الختام قدم رئيس الرابطة الشكر لكل قطرة دم سورية سالت من اجل الحرية والكرامة وبارك السورين في عيد ثورتهم العاشر.

مقالات ذات صلة

USA