• السبت , 27 أبريل 2024

نجاة قيادي كبير تابع للميليشيات الإيرانية في درعا من محاولة اغتيال.

نجا قائد إحدى المجموعات المسلحة التي تعمل لصالح مليشيات إيران وحزب الله، مساء أمس الخميس، من محاولة اغتيال نفذها مجهولون بريف درعا الشرقي.

في هذا الصدد أكد تجمع أحرار حوران إنّ المدعو “عارف الجمهاني” قائد إحدى المجموعات المسلحة التي تعمل لصالح إيران وحزب الله في بلدة صيدا شرقي درعا، تعرض لمحاولة اغتيال بعد منتصف ليل الخميس/الجمعة أسفر عنه إصابته بجروح في كتفه، وإصابة اثنين من مرافقيه بجروح متفاوتة.

كما أضاف التجمع أنّ المصابين إلى جانب الجهماني هما “محمود الصلخدي” و “غازي شعلان الجهماني”، وهما عنصرين متطوعين في مجموعة “عارف” والمنضوية في صفوف الأمن العسكري، حيث نقل الثلاثة إلى مشفى درعا الوطني.

وفي الإطار ذاته أكدت مصادر إعلامية بإنّ العملية نفذها 10 أشخاص في كمين محكم للجمهاني وعناصر مجموعته، وسط بلدة صيدا، وكان من بين الأشخاص المستهدفين نضال الشعابين، الذي نجا من العملية، وهو القيادي الثاني في صفوف حزب الله شرقي درعا بعد عارف الجمهاني، الذي يعتبر القيادي الأول للحزب في المنطقة الشرقية من المحافظة.

وكانت مجموعة “الجهماني” تبنّت قبل أيام مشاركتها في عملية قتل اثنين من أبناء منطقة اللجاة، بعد أن اتهامهم بمقتل القيادي في الأمن العسكري “أيوب الشعابين”.

هذا وتشهد المدينة عمليات اغتيال تطال قيادات كبيرة من ميليشات النظام والميليشيات الإيرانية بشكل شبه يومي منذ سيطرة ميليشيات النظام عليها،

مقالات ذات صلة

USA