• السبت , 27 أبريل 2024

ميليشيات pyd_pkk تقتل مدنياً داخل أحد مراكز الاحتجاز التابعة لها.

تستمر ميليشيات pyd_pkk الارهابية في ممارساتها ضد أبناء الشعب السوري بكافة أطيافه ومكوناته في المناطق التي تقع تحت سيطرتها .

حيث أكدت مصادر إعلامية ان هذه الميليشيات الارهابية قتلت مدنيا داخل أحد مراكز الاحتجاز التابعة لها في مدينة كوباني (عين العرب ) .

ويشار ان اعتقال “عباس” جاء على خلفية انشقاق ابنه شكري، مسؤول جمارك منبج فيما تسمى الإدارة الذاتية التابعة لميليشيات pyd .

وفي هذا السياق أكدت الشبكة السورية لحقوق الإنسان حسين حسن عباس، من أبناء قرية البوراز التابعة لمدينة عين العرب بريف محافظة حلب الشرقي، يبلغ من العمر 53 عاماً قتلته ميليشيات pyd_pkk الارهابية تحت التعذيب .

ويشار أن ميليشيات pyd_pkk قامت باختطافه في كانون الثاني 2021، بمع زوجته ونجلَيه دليل وحسن، واقتادتهم إلى جهةٍ مجهولة، وأصبحوا رهائن للضغط على نجله الثالث شكري لتسليم نفسه لهم،

وأشارت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أنه في 24 حزيران 2021، أبلغت ميليشيات pyd_pkk عائلة “حسين” بوفاته داخل أحد مراكز الاحتجاز التابعة لها، وسلمت جثمانه لذويه .

ومن الجدير بالذكر أنه كان بصحة جيدة حين اعتقاله؛ مما يُرجّح بشكلٍ كبير وفاته بسبب التعذيب وإهمال الرعاية الصحية داخل أحد مراكز الاحتجاز التابعة لها.

واكدت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أن قرابة 3796 مواطن سوري لا يزالون قيد الاعتقال أو الاختفاء القسري في مراكز الاحتجاز التابعة لميليشيات pyd_pkk .

وابدت الشبكة تخوفها على مصيرهم .وأشارت الشبكة أن قرابة 67 مواطن سوري قضوا بسبب التعذيب في مراكز الاحتجاز التابعة لهذه الميليشيات .

وفي هذا السياق أكد خلال لقاء خاص مع اعلام رابطة المستقلين الكرد السوريين أحد المقربين من عباس والذي رفض الكشف عن اسمه أن ب ي د اعتقلت عائلتي دون أي وجه حق ،والدي كان بكامل صحته ولم يكن يعاني من أي أمراض .

واليوم تلقينا خبر وفاته هذا دليل قاطع على أنه تعرض للتعذيب في السجن .

ان هذه الممارسات تعد جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية فلم تقم اي سلطة بخطف أفراد عائلة ما كرهائن للضغط على أحد أفراد العائلة لتسليم نفسه .

حيث اكد المقرب من العائلة بان عائلته لن تتنازل عن حقهم في محاكمة المسؤولين عن وفاته.

مقالات ذات صلة

USA