• السبت , 27 أبريل 2024

ميليشيات pyd-pkk تستمر في خطف الأطفال وتجنيدهم في مدينة كوباني .

تستمر ميليشيات pyd-pkk في ممارساتها الأرهابية ضد أبناء الشعب السوري بكافة أطيافه ومكوناته في المناطق التي تقع تحت سيطرتها حيث أكدت محلية أن ميليشيات pyd-pkk تستمر في خطف الأطفال وتجنيدهم في مدينة كوباني .

حيث أن ميليشيات pyd-pkk خطفت الطفل القاصراً محمد صادق ابن إبراهيم صالح وهو من مواليد ٢٠٠٥ مدينة كوباني قرية خربيسان شرقي كوباني، الإقامة كوباني.حيث تمّ تجنيده من قبل منظمة “جوانن شورشكر” الارهابية في كوباني بتاريخ 25/5/2021 و إرساله إلى محافظة الحسكة لتلقي تدريبات عسكرية.وتوجهت عائلة الطفل بنداء إلى جميع الجهات المحلية والدولية المعنية بالدفاع عن حقوق الأطفال من أجل وقف هذه الظاهرة الخطيرة، والإفراج عن الأطفال، دون السن القانوني وفي مقدمتهم إبنهم القاصر محمد صادق ، بدون قيد أو شرط .

وجاء في النداء أيضا : ان القانون الدولي يمنع تجنيد الأطفال في القوات المسلحة أو استخدامهم في الأعمال القتالية دون سن الـ 18، وفق المادة الرابعة من البروتوكول الاختياري الملحق باتفاقية حقوق الطفل، ويعتبر تجنيد الأطفال دون سن الـ 18 “جريمة حرب”.

و هنا نهيب بالجهات المعنية إيقاف هذه الظاهرة الخطيرة التي تهدد مستقبل المنطقة، وتؤدي إلى المزيد من الهجرة.وأشارت عائلة الطفل بأن تجنيد الأطفال يشكل انتهاكأ سافراً لجميع القوانين والمواثيق والمعاهدات المحلية والإقليمية والدولية المعنية بحماية الحقوق الأطفال.

.ويشار أن المدعو مظلوم عبدي قائد ميليشيات قسد وقّع في حزيران 2019 على خطة عمل مشتركة مع الأمم المتحدة لإنهاء خطف وتجنيد الأطفال دون سن 18 سنة بالأعمال المسلحة لكن دون تطبيقها.ورغم التوقيع استمرت الميليشيا بتجنيد الأطفال في صفوفها بما فيهم الفتيات إلى جانب عمليات الخطف التي يعاني منها سكان مناطق شرق الفرات.

مقالات ذات صلة

USA