• السبت , 27 أبريل 2024

ميليشيات PYD الإرهابية تقتل المتظاهرين وتستنسخ المزيد من جرائم النظام

تصريح صحفي

الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية

دائرةة الإعلام والاتصال 21 أيار، 2021

بالرصاص الحي واجهت ميليشيات الـ PYD الإرهابية جموع المتظاهرين المعترضين على سياسات رفع الأسعار وفرض الأتاوات رافعين شعارات تندد بأجندات هذه التنظيمات والميليشات البعيدة عن الرؤية الوطنية السورية.

الرصاص الحي والاستهداف المباشر أسفر عن سقوط سبعة شهداء وعشرات الجرحى في مختلف نقاط التظاهر بدءاً من الحسكة مروراً بالقامشلي والشدادي وعامودا والمالكية والبلدات والقرى التابعة لها والتي شهدت مناطق واسعة منها إضراباً عاماً وإغلاقاً للمحلات التجارية.عموم هذه المناطق تعرضت أيضاً لحملات دهم واعتقال في استمرار لسياسات إرهابية واعتداءات وأعمال تخريبية طالت على مدار سنوات عشرات آلاف المدنيين والنشطاء من مختلف مكونات الشعب السوري، بقصد تكريس البيئة الاستبدادية والقمعية الموروثة عن النظام.

يحيي الائتلاف أبناء سورية الأحرار الأبطال الصامدين في تلك المناطق بوجه العصابات والميليشيات الإرهابية ويشيد بحراكهم والتزامهم بالمبادئ الوطنية والمثل العليا لثورة الشعب السوري الواحد.

الائتلاف الوطني يؤكد رفضه واستنكاره لمواقف الدول الصامتة عن جرائم هذه التنظيمات ويجدد الدعوة لملاحقتها ومحاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم والعمل على إلغاء وتفكيك وطرد كل الجماعات والميليشيات الإرهابية وإخراج كل المقاتلين الأجانب خارج سورية

مقالات ذات صلة

USA