• السبت , 27 أبريل 2024

ميليشات الأسد تبدأ بحملة تعفيش وحرق المنازل في المناطق التي احتلتها في الآونة الأخيرة.

كما جرت العادة وبعد إحتلال ميليشات الأسد اي منطقة حتى تبدأ بممارسة ابشع انواع الجرائم ضد الشعب من قتل وتهجير وتدمير ونهب أموال الشعب وحرق منازلهم.
وقد أفادت مصادر اعلامية قيام ميليشات الاسد والميليشيات الإيرانية بعمليات سلب ونهب بيوت المدنيين في المناطق التي تمكنت من السيطرة عليها مؤخراظ : (تلمنس ومعرشمشة والدير الشرقي والدير الغربي ومعرشمارين ومعراتة والغدفة ومعرشورين الزعلانة والدانا وتل الشيخ والصوامع وخربة مزين ومعصران).
وقد أفادت مصادر خاصة ان هذه الميليشا تقوم بحرق عدد كبير من منازل المدنيين بعد قيامهم بسلبها ونهبها، حيث شوهدت سحب دخان كثيفة تغطي سماء المناطق التي تمكنت احتلتها.
ومن الجدير بالذكر انه وطيلة سنوات الحرب السورية كان التعفيش (السرقة) استراتيجية وهدفا عند قوات النظام ومليشيات عديدة تساندها أبرزها مليشيا الدفاع الوطني التي تضم أشرس فئة من شبيحة النظام. وشكّل النظام مليشيا الدفاع الوطني في الشهور الأولى من الثورة السورية لقمع المتظاهرين خصوصاً في المدن الكبرى.
وأطلق النظام يد عناصر هذه المليشيات من باب ترغيبها في استمرار قمع السوريين، إذ أراد النظام لهذه المليشيا تمويل نفسها من خلال عمليات السلب والنهب والسرقة والخطف لطلب الفدية بملايين الليرات السورية حتى تحولت البلاد برمتها إلى ميدان عمل لهذه المليشيا.

مقالات ذات صلة

USA