• الجمعة , 26 أبريل 2024

من هو كيغورك الماسيان ؟

المطلوب تحرك اوسع ضده من قبل المقيمين السوريين في المانيا كيغورك الماسيان هو ارمني الجذور ويملك جنسية ارمينية كما منح جنسية سورية واقام في حلب .

درس الماسيان العلاقات الدولية والدبلوماسية في جامعة القلمون الخاصة في دمشق، التي يملكها نجل رئيس مكتب رئيس النظام السوري بشار اسد. حصل على حق الاقامة في المانيا، ويعمل مع أحد نواب “حزب البديل الألماني” اليميني المناهض لوجود اللاجئين، ويتفاخر بأنه مؤيد للنظام السوري، موضحاً أنه يعيش في ألمانيا لأسباب اقتصادية، وليس لأن حياته مهددة بالخطر، وهو يعيش في ألمانيا منذ عام 2015.

ويفيد شهود ان الماسيان هو مبعوث مخابراتي سوري لالمانياً بمهمة محاولة التشكيك باهداف المعارضة وبالسوريين الذين هاجروا الى المانيا وفي أحد المؤتمرات لحزب البديل، حذّر الماسيان من أن اللاجئين السوريين أصبحوا في ألمانيا 5 ملايين لاجئ معظمهم مسلمون، وأنهم لن يندمجوا في المجتمع الألماني، ويعتبر الماسيان أن نظام الأسد هو نظام شرعي وقانوني يحكم سوريا، وأن المظاهرات ضد الأسد كانت مفتعلة من بدايتها. وأوضحت السيدة عثمان وهي محامية مقيمة في المانيا أنها تلقت أكثر من مئة إيميل يتضمن معلومات عن “الماسيان” قد تؤدي لسحب إقامة اللجوء منه، عملت على تحويلها جميعاً إلى إدارة الهجرة واللاجئين ” BAMF”

وأضافت، أنه في حال تم الإثبات أن “الماسيان” يحمل الجنسية الأرمنية فسيتم إبعاده مباشرة إلى أرمينيا، وفي حال لم يثبت هذا، ربما يتم سحب الاعتراف به كلاجئ.

وبحسب صفحة “ألمانيا بالعربي” على فيسبوك، فإن وزارة ألمانيا الاتحادية لشؤون الهجرة واللاجئين أعلنت عن أنها ستقوم بمراجعة طلب لجوء كيفورك الماسيان، الذي يعمل في “حزب البديل الألماني” اليميني المتطرف بوظيفة ناقل معلومات ؟.

مقالات ذات صلة

USA