• السبت , 27 أبريل 2024

مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن روسيا نقلت مرتزقة سوريين للقتال في أوكرانيا.

مع استمرار روسيا في عدوانها ضد اوكرانيا بدا تنظيم الأسد الأرهابي في بتسجيل اسماء مرتزقة من أجل نقلهم إلى أوكرانيا للقتال إلى جانب روسيا .

حيث كشفت مصادر إعلامية عن قيام الأجهزة الأمنية التابعة لتنظيم الأسد الأرهابي بتسجيل أسماء شبان من أجل نقلهم إلى أوكرانيا بهدف القتال إلى جانب القوات الروسية، في خطوة جديدة تأتي في إطار اعتماد روسيا على العناصر المرتزقة ونقلهم إلى المناطق التي تقاتل فيها، كما كانت قد فعلت في ليبيا إبان المعارك التي كانت دائرة بين القوات الموالية لحكومة الوفاق من جهة والقوات التابعة لخليفة حفتر من جهة أخرى.

وفي هذا السياق ونقلت صحيفة “وول ستريت جورنال”، الأحد، عن أربعة مسؤولين أمريكيين إن موسكو التي بدأت حربها على أوكرانيا في 24 شباط/فبراير وواجهت مقاومة لم تكن تتوقعها، باشرت في الأيام الأخيرة تجنيد مقاتلين سوريين لاستخدامهم في السيطرة على مناطق حضرية.

وأكد مسؤول أميركي للصحيفة أن بعض المقاتلين السوريين موجودون بالفعل في روسيا ويستعدون للانضمام إلى المعارك في أوكرانيا.

ومن الجدير بالذكر أن صحيفة “الشرق الأوسط” قالت إن حوالي 23 ألف شبان كانوا قاتلوا إلى جانب قوات تنظيم الأسد الأرهابي ضمن ميليشيات تدعى “جمعية البستان”، التي كانت تابعة لرامي مخلوف، ابن خال بشار الأسد، يستعدون للالتحاق بالمعارك الدائرة في أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

USA