• السبت , 27 أبريل 2024

محمود الماضي : نحن نعمل مع كافة قوى الثورة لطرد ميليشيات pyd-pkk من سوريا .

أجرى موقع رابطة المستقلين الكرد السوريين لقاءً إعلامياً مع الأستاذ محمود الماضي رئيس الهيئة السياسيّة لمحافظة الحسكة حول تعريف الهيئة السياسية في الحسكة وعملها وأهدافها ,وموقف الهيئة من قوى الثورة والمعارضة السورية ، وبيان موقف الهيئة من ميليشيات pyd-pkk- ،و التنسيق والتعاون بين الهيئة ورابطة المستقلين الكرد السوريين .
فيما يلي نص اللقاء :

السؤال الأول :

تم تشكيل الهيئة السياسية من قبل ثوار محافظة الحسكة هل يمكن أن تقدم لنا تعريفا للهيئة وعملها والأهداف التي تسعى لها؟
الهيئة السياسية لمحافظة الحسكة تم تشكيلها بناء على المناطق الإدارية الخمس للمحافظة : الشدادي – الحسكة- راس العين -القامشلي -المالكيةوعبر انتخابات ديمقراطية حيث انتخبت الهيئة العامة أمانة عامة مكونة من 64 عضوا والأمانة العامة انتخبت بدورها أعضاء هيئة الرئاسية والبالغ عددها 23 عضوا وأعضاء هيئة الرئاسة انتخبوا رئيسا للهيئة إضافة إلى تمثيل فصائل الحسكة العسكرية في الهيئة .
  1. والحقيقة يعدّ هذا التشكيل تجربة رائدة على مستوى المحافظة منذ بداية الثورة إلى اليوم لأنه لأول مرة يشكل جسم سياسي ثوري للمحافظة عبر انتخابات حقيقية وبهذا التنافس والإجماع ونأمل أن تعزّز هذه التجربة الديمقراطية بتجارب لاحقة .الهدف الأول من تشكيل هذه الهيئة هو رغبة عامة لدى ثوار الحسكة بتنظيم أنفسهم تحت مظلة سياسية تمثلهم والهدف الثاني هو نقل معاناة أهلنا في المحافظة تحت قوى الاحتلال والعمل والتنسيق مع كافّة قوى الثورة السورية لتحقيق تطلعات شعبنا في الحرية والعدالة والعيش الكريم .

السوال الثاني :ماهو موقف الهيئة من قوى الثورة والمعارضة السورية؟

الهيئة السياسية لمحافظة الحسكة هي جزء من قوى الثورة السورية ونحن على تواصل دائم مع أغلب قوى الثورة السورية وهناك لقاءات وزيارات متبادلة وتنسيق على أعلى المستويات مع القوى الثورية ذات المسار الوطني ومشاركة في كثير من الفعاليات والمواقف السياسية تجاه قضايا المنطقة والشأن السوري عموما .

السؤال الثالث :تخضع محافظة الحسكة وأغلب مناطق الجزيرة السورية لسيطرة ميليشيات PKK – PYD ماهو موقفكم من هذه الميليشيات ؟ وماهي الطرق المتاحة لمواجهة هذه الميليشيات ؟
  1. موقفنا واضح من هذه الميليشيات منذ بداية الثورة عندما كانت تقوم ميليشيا ال PKK وال PYD بقمع المظاهرات التي يقوم بها  العرب والكرد ضدّ نظام الأسد في القامشلي وبعض مناطق الحسكة ومن ثم تنسيقها مع نظام الأسد ومحاربتها للجيش الحر في المحافظة قبل مجيء داعش والحقيقة جميع ثوار الحسكة هم وعوائلهم مهجرون من قبل ميليشيا ال PYD و ال PKK وإلى اليوم حتى أموات المهجرين لاتسمح بدخولهم ودفنهم في المحافظة هذه الميليشيا تقاد من قنديل وأغلب قياداتها من حزب العمال الكردستاني ارتكبت وترتكب يوميا انتهاكات فظيعة ضد العرب والكرد وتنكّل بكلّ من ينتقد سياسة حزب ال PYD وميليشاته فهي تمارس اليوم أشد أنواع الاستبداد والتفرد بالسلطة حيث الحزب الواحد والبارودة الواحدة والقائد الأوحد أوجلان وترفض مشاركة العرب والكرد في السلطة والإدارة وتعمل وفق أجندة خارجية لأهداف انفصالية .
نحن نعمل مع قوى الثورة السورية عامة والحليف التركي وننسق مع أهلنا في المنطقة بجميع المكونات عرب وكرد وسريان وأرمن وأشوريين وغيرهم لتوحيد الجهود بغية رفض هذه الميليشيات ومحاربتها وطردها ومن ثم تمكين أهالي المنطقة بكافّة مكوناتها لإدارتها وفق مشاركة حقيقية لأنّ هذا هو السبيل الوحيد لتحقيق العدالة وإرساء الأمن والاستقرار في المنطقة والحقيقة لولا وجود القوات الأمريكية التي تحمي هذه الميليشيات لما وقفت يوما واحدا أمام أهالي المنطقة الذين ضاقوا ذرعا بممارسات هذه الميليشيا واستبدادها وتفردها بالسلطة ونهب ثروات المنطقة .

السؤال الرابع :تستمر رابطة المستقلين الكرد السوريين بنشاطاتها في الخارج والداخل السوري المحرر كيف تجدون دور الرابطة وماموقفكم منها ؟

الحقيقة الكرد جميعا هم أخوتنا وأهلنا ولا ننكر الظلم الذي تعرضوا له خلال حكم آل الأسد عبر خمسين سنة كما تعرض جميع الشعب السوري ونحن مع حقوق الكرد المشروعة ضمن حقوق الشعب السوري على قدم المساواة مع جميع مكونات شعبنا ونضال الكرد الوطنيين ضد نظام الأسد هو جزء من نضال الشعب السوري .

وبالنسبة لرابطة المستقلين الكرد السوريين نحن في الهيئة السياسية لمحافظة الحسكة نثمّن عاليا المواقف الوطنية التي اتخذتها الرابطة والتي تعد حالة وطنية متقدمة على جميع الأحزاب الكردية في التوجه والرؤية والدور الذي تقوم به اليوم في خضم الأحداث التي تعصف بالوطن .

الحقيقة لرابطة المستقلين الكرد السوريين دور سياسي بارز يحظى باحترام وتقدير جميع القوى الوطنية السورية وقيادات هذه الرابطة وكوادرها تعمل اليوم في الخارج والداخل المحرر لخدمة أهلنا الكرد والعرب ونحن في الهيئة السياسية لمحافظة الحسكة لنا علاقات طيبة مع الرابطة وهناك تفاهم وتنسيق دائم مع أعضائها ومواقف موحدة في أغلب القضايا التي تخص الجزيرة والشأن السوري عموما .وسنواصل العمل مع جميع قوى الثورة السورية لإنهاء مأساة الشعب السوري وإسقاط نظام الأسد وتحقيق تطلعات شعبنا المشروعة في الحرية والعدالة والعيش الكريم التي قدم كلّ هذه التضحيات العظيمة من أجلها .

مقالات ذات صلة

USA