• السبت , 27 أبريل 2024

مجهولون يستهدفون مقر للمخابرات الجوية التابع لنظام الأسد في مدينة داعل في ريف درعا .

تستمر عمليات استهداف ميليشيات الأسد في الجنوب السوري حيث أكدت مصادر إعلامية ان مجهولين استهدفوا في وقت متأخر من مساء الجمعة 21 أيّار مقر للمخابرات الجوية في مبنى الفرقة الحزبية في مدينة داعل في ريف درعا الأوسط دون معرفة حجم الخسائر بين الطرفين.

وفي إطار اخر أفاد تجمع احرار حوران أن اشتباكات دارت مساء الجمعة بالأسلحة الخفيفة بين عناصر من اللواء الثامن المدعوم من قبل الاحتلال الروسي في الجنوب السوري وحاجزاً للمخابرات الجوية التابع لنظام الأسد المجرم بالقرب من بلدة النعيمة، وذلك بسبب محاولة الأخير اعتقال شبان من بلدة صيدا بريف درعا الشرقي أثناء مروهم على الحاجز لتخلفهم عن الخدمة العسكرية.

وأفادت مصادر إعلامية ان الاشتباكات أدت إلى وقوع عدد من الإصابات في صفوف حاجز المخابرات الجوية، بالإضافة الى تجريد العناصر العاملين في الحاجز من أسلحتهم الفردية من قبل عناصر اللواء الثامن الذين هاجموا الحاجز.

ويعتبر هذا الحاجز من أبرز الحواجز التابعة للمخابرات الجوية المعروفة بانتهاكاتها بحق أبناء المحافظة، إذ سبق وأن رُصد عشرات حالات الاعتقال بحق شبان ونساء وحالات تشبيح بحق المدنيين .

ويشار أن في صباح هذا اليوم السبت المصادف 22/5/2021 انفجرت عبوة ناسفة مزروعة بسيارة “تاكسي” قرب دوار بلدة مساكن جلين غربي درعا، ما أسفر عن مقتل سائق السيارة “جابر عضيب الزوري” وإصابة نساء اثنتين وأطفال بجروح خفيفة.

مقالات ذات صلة

USA