• السبت , 27 أبريل 2024

مجلة التايم تحذر من اندلاع حرب أمريكية إيرانية في سوريا.

٨

مع استمرار التصعيد العسكري المتبادل في القوات الأمريكية والميليشيات الإيرانية في سوريا حذرت مجلة “تايم” الأمريكية في تقرير من اندلاع حرب أمريكية إيرانية في سوريا عقب القصف الأمريكي على ثكنات إيرانية شرق سوريا.

جاء ذلك خلال تقرير للمجلة واكدت فيه إن أوامر الرئيس بايدن بتنفيذ ضربتين جويتين الخميس، كانت الأهداف في شرق سوريا، “لكن المتلقي المقصود للرسالة التي كان يرسلها لم يكن كذلك”.

وأشار التقرير أن القوات العسكرية الأمريكية في سوريا ومنطقة الشرق الأوسط في حالة تأهب قصوى، تحسباً لهجمات إضافية من الميليشيات الموالية لإيران، بعد أن تعرضت قاعدتان في سوريا لهجمات متكررة.

واضاف التقرير إلى أن الرئيس الأمريكي بايدن، يأمل في إقناع طهران بإنهاء الصراع “قبل أن تذهب الأمور بعيداً جداً”، مشيراً إلى أن بعض المراقبين في المنطقة لديهم خشية من أن قادة إيران ليس لديهم مصلحة في التراجع

.ونقل عن مدير مبادرة “سكوكروفت” للأمن في الشرق الأوسط جوناثان بانيكوف، أن “المخاطر في هذه اللحظة الحالية تتجاوز مجرد قيام القادة على كلا الجانبين بتنظيم هجمات مستهدفة في المنطقة”.

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة أعلنت استهداف موقعين للميليشيات الإيرانية شرقي سورية، رداً على الهجماع التي نفذتها ضد القواعد الأمريكية في المنطقة

ومن الجدير بالذكر أنه وخلال الأيام القليلة الماضية نفذت الميليشيات الإيرانية عدة هجمات بواسطة الطائرات المسيرة والقذائف الصاروخية ضد القواعد الأمريكية في سورية والعراق.

وبحسب وزارة الدفاع الأمريكية فإن قواتها تعرضت لـ13 هجوماً منذ 17 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري وحتى الـ24 من الشهر ذاته.ووقع 10 من تلك الهجمات في العراق، و3 في سورية، ووفقاً للوزارة فإنها أدت إلى إصابة نحو 25 جندياً بإصابات طفيفة.

مقالات ذات صلة

USA