• الجمعة , 26 أبريل 2024

كيلي كرافت: نظام الأسد يسعى إلى إجراء انتخابات مزورة وهي غير شرعية .

خلال تصريحات في جلسة إحاطة لمجلس الأمن الدولي حول الوضع في سوريا أكدت السفيرة كيلي كرافت أن أمريكا تدين حملة نظام الأسد الممنهجة للاعتقال التعسفي والتعذيب وسوء معاملة السجناء.

وأشارت أيضا ان الولايات المتحدة عملت بلا كلل مع شركائها للضغط من أجل تغيير الديناميات السياسية التي ابتليت بها هذا المجلس وتواصل حرمان الشعب السوري من طريق نحو السلام والاستقرار والأمل .

واكدت أن هذا المجلس يخذل ملايين المدنيين في سوريا.ومن ناحية وحول ممارسات نظام الأسد أكدت كرافت أن نظام الأسد يعرقل عمداً تقدم اللجنة لتشتيت انتباه المجتمع الدولي عن النظام الذي يستعد لإجراء انتخابات رئاسية زائفة هذا العام و غير مشروعة. وحول الموقف الروسي في سوريا أشارت كرافت أن روسيا وفي كل شهر تخبرنا قصة مختلفة تمامًا عن هذا الجسد – قصة تخطف الأنفاس في عدم الأمانة والسخرية.

واكدت كرافت على وقوف امريكا الى جانب الشعب السوري الذي يكافح من أجل البقاء على قيد الحياة في سوريا ، والذين شرده النظام القاتل ، وتجاهله حلفاؤه ،كما قدمت كرافت الشكر إلى الدول المجاورة لسوريا التي تكرّم اللاجئين السوريين لديها .

وفيما يلي نص التصريح كاملا:

تصريحات في جلسة إحاطة لمجلس الأمن الدولي حول الوضع في سوريا

السفير كيلي كرافتالممثل الدائمبعثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة

نيويورك، نيويورك20 يناير 2021

كما تم تسليمها

شكرا لك. شكرا سيدي الرئيس. يمثل هذا الاجتماع فرصتي الأخيرة لمخاطبة هذا المجلس بصفتي الممثل الدائم للولايات المتحدة الأمريكية.

عندما توليت هذا المنصب في سبتمبر من عام 2019 ، تعهدت بالتحدث في هذه الهيئة بوضوح أخلاقي ، وأن أفكر دائمًا في أولئك الذين لا يستطيعون الحضور. عائلات تفر من نظام مادورو البغيض. مجتمعات الروهينجا في أمس الحاجة للعودة إلى الحياة الطبيعية. نساء جنوب السودان منهكين بسبب تقاعس القادة السياسيين.

وشعب سوريا المحاصر. قصف وتجويع وتهجير وعذاب من قبل نظام الأسد وأنصاره. إن فشل هذه الهيئة في بذل المزيد من الجهد لتلبية احتياجات الشعب السوري ، وتعزيز العمل الإيجابي الحقيقي نحو حل سلمي لهذه الأزمة ، أمر مخز.

عملت الولايات المتحدة بلا كلل مع شركائها للضغط من أجل تغيير الديناميات السياسية التي ابتليت بها هذا المجلس وتواصل حرمان الشعب السوري من طريق نحو السلام والاستقرار والأمل. هذا المجلس يخذل ملايين المدنيين في سوريا ، ليس فقط اليوم ولكن لأكثر من عقد. إنه أمر مروع.

كسفراء ، نحن نخدم بلداننا ، ومع ذلك ، فإننا نتحمل مسؤولية أن نكون موظفين عموميين غير أنانيين يعملون على تحسين حياة الناس في جميع أنحاء العالم.

مارك لوكوك ، غير بيدرسن – خالص امتناني لجهودكم الدؤوبة وجهود فرقكم. لديك ، وستظل تحصل ، على الدعم الكامل من الولايات المتحدة لعملك للتخفيف من المعاناة والوصول بهذا الصراع إلى حل سلمي تفاوضي.

ترحب الولايات المتحدة بخطط عقد الجولة الخامسة للجنة الدستورية الأسبوع المقبل في جنيف. تأخر العمل المهم في صياغة دستور جديد لفترة طويلة جدًا.

يجب أن يشارك نظام الأسد بشكل هادف في عمل اللجنة من أجل تقديم دستور يمثل الشعب السوري بأكمله.نؤكد أيضًا على سلطة المبعوث الخاص بيدرسن في اتخاذ التدابير التي يراها مناسبة لتسهيل جهود الأطراف لبدء العمل على دستور جديد بحد ذاته.ليس لدينا أوهام هنا. من الواضح أن نظام الأسد يعرقل عمداً تقدم اللجنة لتشتيت انتباه المجتمع الدولي عن النظام الذي يستعد لإجراء انتخابات رئاسية زائفة هذا العام.

أي انتخابات من هذا القبيل ستكون غير مشروعة. تؤيد الغالبية العظمى من المجتمع الدولي والمنظمات غير الحكومية ذات السمعة الطيبة أن إطار الانتخابات الحالي في الدستور السوري لعام 2012 لا يفي بالمعايير الدولية الأساسية.

لن تعترف الولايات المتحدة بالانتخابات باعتبارها مشروعة بموجب القرار 2254 ، وهي سياسة تشاركها الدول في هذه الدعوة. يجب على سوريا أن تتخذ خطوات ، كما تم الاتفاق عليها بالإجماع في القرار 2254 ، من أجل مشاركة اللاجئين والنازحين داخليا والشتات في الانتخابات السورية التي تحدث وفقا لدستور جديد.

من الواضح أن نظام الأسد يأمل في استخدام الانتخابات الرئاسية السورية لعام 2021 لتعزيز الرواية الزائفة القائلة بأن نظام الأسد قد شارك بشكل بناء في العملية السياسية بموجب القرار 2254 ، وأن حكم الأسد شرعي ، وأن إعادة الإعمار والتطبيع يجب أن يتبعهما. هذا لا يمكن أن يكون أبعد عن الحقيقة.تتجاهل هذه الحيلة الساخرة الحقائق المأساوية التي يواجهها ملايين السوريين الذين اقتلعوا من ديارهم ، وعائلاتهم الذين لا يزال أحباؤهم محتجزين تعسفيًا ومفقودين ، والمدنيين الذين قتلوا وأصيبوا على يد النظام وحلفائه الجبناء بالهجمات البربرية.

. ستمنع الولايات المتحدة تمويل إعادة الإعمار حتى تكتمل العملية السياسية للأمم المتحدةاللجنة الدستورية هي جانب واحد فقط من الخطوات السياسية الضرورية التي يجب اتخاذها بموجب القرار 2254 ، ونحن نحث المبعوث الخاص على مضاعفة الجهود لدفع التقدم في الجوانب الأخرى للملف السياسي.

لا يزال ما يصل إلى 130 ألف سوري في عداد المفقودين بعد أن احتجزهم النظام تعسفاً ولا يزالون يعانون من ظروف غير إنسانية دون الحصول على الرعاية الصحية الكافية.

ندين حملة نظام الأسد الممنهجة للاعتقال التعسفي والتعذيب وسوء معاملة السجناء. يجب أن يكون هناك جهد فوري وجاد بقيادة المبعوث الخاص لتأمين الإفراج الفوري عن الأشخاص المحتجزين تعسفيًا المحتجزين لدى نظام الأسد ، وتقديم معلومات عن المفقودين لعائلاتهم ، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى مرافق الاحتجاز.

يجب ألا ينتظر الشعب السوري يومًا آخر لاتخاذ إجراء بشأن إطلاق سراح المعتقلين والمفقودين.لقد فر ملايين السوريين إلى الأردن ولبنان وتركيا ، ولا يزال العديد من الملايين نازحين داخليًا منذ بدايةنزاع. نشكر جيران سوريا على كرمهم المذهل.كان لي شرف لقاء اللاجئين السوريين في تركيا. هؤلاء أناس حقيقيون – ليسوا مجرد أرقام نكررها كل شهر في هذا المجلس. أتذكر لقاء أعضاء الخوذ البيضاء الشجعان غير الأنانيين – عمار ، إسماعيل ، عبد الهادي ، ميساء ، أفنان.

قالوا لي عن اليأس والمعاناة داخل سوريا. الأطفال الذين ليس لديهم غذاء كاف ، والنساء الحوامل المحرومات من الرعاية الصحية ، والمجتمعات التي تعيش في رعب. وناشدوا العالم أن يستيقظ على أهوال هذا الصراع واتخاذ إجراءات لإعادة سوريا إلى مكان يسوده السلام.

ويجب أن أقول ، إنه يتعين علينا الاعتماد على الأشخاص – الصحافة الصادقة – مثل سينا ​​ألكان في سي إن إن تركيا ، للاستمرار في أن تكون صوت اللاجئين ، وأن نستمر في تسليط الضوء على ما فعلته تركيا في استقبال اللاجئين السوريين.وفي كل شهر يخبرنا زملاؤنا الروس قصة مختلفة تمامًا عن هذا الجسد – قصة تخطف الأنفاس في عدم الأمانة والسخرية.

إلى كل أولئك الذين يكافحون من أجل البقاء على قيد الحياة في سوريا ، والذين شردهم النظام القاتل ، وتجاهلهم حلفاؤه ، تقول الولايات المتحدة: نحن معكم.في آذار (مارس) الماضي ، قمت بزيارة معبر باب الهوى لأرى العملية الإنسانية للأمم المتحدة قيد التنفيذ. من النقاط على طول الحدود التركية ، يمكنك أن ترى أشخاصًا – نازحين داخليًا من منازلهم ، وحياتهم مُقتلعة – يعيشون في مخيمات عشوائية محصورة ضد السياج الذي يفصل الأراضي التركية عن سوريا.

هؤلاء هم الأشخاص ، ومعظمهم من النساء والأطفال ، الذين عهدوا إلينا في هذا المجلس بالحفاظ على سلامتهم – لإبقائهم على قيد الحياة.عندما يحين موعد تجديد القرار 2533 في تموز (يوليو) ، أحثكم على عدم التخلي عن الشعب السوري. إنني أحثكم على بذل كل ما في وسعكم للحفاظ على هذا المعبر الحدودي الذي لا غنى عنه ، باب الهوى ، المصرح له بتسليم الأمم المتحدة للطعام والمأوى والإمدادات الطبية لملايين السوريين.

إن عدم تجديد هذا التفويض يبعث بإشارة إلى أن المجلس ليس إلى جانب الشعب السوري ، بل يدعم نظامًا أرهب شعبه وجوّع شعبه بشكل منهجي في سعيه الدؤوب للحصول على سلطته.تتطلع الولايات المتحدة إلى العمل بشكل وثيق مع حاملي الأقلام الجدد ، أيرلندا والنرويج ، وكل عضو في هذا المجلس في وقت لاحق من هذا العام لتجديد القرار رقم 2533.

وأي شيء قصير سيكون تخليًا عن مسؤولياتنا.لا يزال الوضع في الركبان يستدعي اهتمام هذا المجلس. لقد مر الآن 16 شهرًا منذ أن سمح نظام الأسد بتسليم آخر المساعدات الإنسانية إلى الركبان. اسمحوا لي أن أكرر ذلك – 16 شهرًا.

يجب على نظام الأسد وروسيا السماح بوصول المساعدات الإنسانية دون عوائق إلى المخيم ، بما في ذلك قوافل إيصال المساعدات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة. هذا النوع من التسييس وتسليح المساعدات يجب أن يحث المجلس ويؤدي إلى اتخاذ إجراءات فورية لتقديم المساعدة لهذا المجتمع الآن.وقتي بصفتي ممثلا للبلد في هذه الهيئة يقترب من نهايته.

لا يوجد شيء مؤكد أكثر مما تعلمته في الوقت المناسب: لكل شيء هناك موسم. بالنسبة لي ، فإنه يختتم كما بدأ ، مع أقوى اقتناع بأن قلب كل حكومة هو الإشراف: ليس للحكم ، بل للخدمة. أننا كوكلاء ومندوبين للناس ما يشغلنا أي مكاتب ؛ وبإخلاصنا لمبادئ الحرية والديمقراطية ، التي يؤمن عليها أمن ورفاهية جميع مواطنينا ، سنُقاس.نحن بالتأكيد – كما هو الحال في العالم دائمًا ، في الأوقات المضطربة – نشأ هذا الجسم من اضطراب تاريخي. من المرجح جدًا ، وبطبيعة الحال فقط ، أن القلق الناجم عن الوباء قد ينتقص إلى حد ما من الوعي بالأسباب التي يجب أن تخدمها جميع الحكومات ، والقيم التي يجب أن تعتز بها جميع الحكومات.

من بين هؤلاء ، أقول مرة أخرى ، الحرية والديمقراطية عنصران أساسيان. وهذا ، كما ذكَّر أحكم رؤساءنا دولتي ، في فترة أخرى من الاضطرابات الرهيبة ، بأن كلاهما يخضع دائمًا للاختبار أو التحدي. لنكولن نجم في السماء ، ومن المؤكد أنه لم يلمع أكثر من أي وقت مضى بشكل أكثر إشراقًا من أنه عندما ، في أقصر الخطابات الرئاسية ، أعطى صوتًا للأمل والصلاة بأن “حكومة الشعب ، من أجل الشعب والشعب” لا ينبغي أن “تهلك من الأرض”.

الحرية والديمقراطية دائما تحت الاختبار. وهذا هو سبب وجود هذا الجسد. ومن وجهة نظري الشخصية ، كان لشرف كبير أن أخدم هنا وأن أخدم بلدي من خلال القيام بذلك.أشكركم على إتاحة الفرصة لي للعمل مع أفضل نادٍ في العالم على ما أعتقد. وأنا ممتن إلى الأبد وسأراقبكم إلى الأبد وأشجعكم من الهامش ، وأنا أعلم فقط أنك ستستمر في إحداث الخلافات للأشخاص الذين ليس لديهم صوت.

شكرا لك.

مقالات ذات صلة

USA