• السبت , 18 مايو 2024

قيادة رابطة المستقلين الكرد السوريين تقيم ندوة سياسية في قرية بعدينا التابعة لناحية راجو بعفرين.

ضمن سلسلة نشاطات وفعاليات تقوم بها رابطة المستقلين الكرد السوريين في مدينة عفرين وضواحيها أقامت رابطة المستقلين الكرد السوريين اليوم الأحد المصادف 5/5/2024 ندوة سياسية في قريةً بعدينا التابعة لناحية راجو بعفرين.

وقد حضر الندوة عدد كبير من أهالي المنطقة واعضاء الرابطة .

وقد قدم عبد العزيز التمو رئيس رابطة المستقلين الكرد السوريين شرحا وافيا عن أهداف الرابطة وبرنامجا السياسي .

حيث أكد بان رابطة المستقلين لديها برنامج سياسي واضح وصريح بخصوص القضية الكردية في سوريا وان السوريين الكرد هم جزء اساس من الشعب السوري حقوقهم مرتبطة بشكل وثيق مع حقوق الشعب السوري.واضاف التمو ان السوريين الكرد هم مواطنون سوريون اولاً واخيراً وحقوقهم في دمشق العاصمة السورية وان الظلم الذي تعرض له الكرد السوريين مزدوج من ناحية أنهم سوريين اولاً واكراد ثانيا وبالتالي لن تكون هناك اي حقوق في ظل الأنظمة الديكتاتورية المتعاقبة على الحكم في دمشق.

كما أكد ان السوريين بشكل عام سوف يحصلون على حقوقهم المشروعة عند بناء سوريا دولة ديموقراطية تحترم حرية الرأي والتعبير وحرية المعتقد بغض النظر عن الدين والقومية.

وأشار التمو ان الكرد السوريين ناضلوا منذ سنوات طويلة من اجل الحصول علي حقوقهم لكن بشكل خاطئ حيث ربطت الحركة السياسية الكردية السورية قضية كرد سوريا بخارج الحدود السورية وربطتها بمحاور إقليمية ليست لها علاقة بالقضية الكردية السورية ودفع الكرد السوريين ثمنا كبيرا نتيجة هذه السياسة الخاطئة حيث استثمرت منظمة PKK الارهابية الكرد السوريين كاداة لتنفيذ اجندتها الأرهابية واستباحت ارواح شباب اكراد سوريا وأموالهم في سبيل تحقيق اهدافهم الارهابية التي ليست لها علاقة بالقضية الكردية السورية

.واضاف التمو ان رابطة المستقلين الكرد السوريين عملت ومنذ تأسيسها على توعية الكرد السوريين بان هذه المنظمات الارهابية وميليشياتها pyd _ypg هي خطر على وجود الكرد السوريين حيث اثبتت السنوات الأخيرة بان هذه الميليشيات الارهابية عملت على تفسخ المجتمع السوري وزرع العداوات والأحقاد بين الكرد وجيرانهم السوريين وكذلك مع الدولة التركية الجارة والصديقة للشعب السوري ومنهم كرد سوريا .

واكد التمو ان رابطة المستقلين الكرد السوريين تعمل مع جميع اطياف المعارضة السورية على التغيير الديمقراطي في سوريا من اجل استعادة النظام السياسي والاجتماعي والاقتصادي السليم في سوريا لتضمن حقوق الإنسان السوري على اساس المواطنة الوطنية الكاملة .

وبدوره تحدث رديف مصطفى نائب رئيس رابطة المستقلين عن الوضع الحالي في سوريا وعن الوضع في عفرين وكيفية توحيد الجهود من أجل جعل عفرين نموذجا لسوريا المستقبل .

كما أكد مصطفى ان رابطة المستقلين الكرد السوريين تقف دائما إلى جانب أهالي عفرين والعمل المشترك لإعادة بقية الأهالي إلى منازلهم وقراهم وإخراجهم من هيمنة ميليشيات pyd-pkk التي تحتجز عدد كبير من الأهالي في مخيمات الذل والعار في الشهباء وتستخدمهم في اجنداتها الإرهابية .

هذا وقد رحب الحضور بقيادة رابطة المستقلين الكرد السوريين والدور الذي يقومون به في مدينة عفرين والمناطق المحررة .

وأشار الحضور إلى أن أهالي عفرين يقفون إلى جانب رابطة المستقلين الكرد السوريين في التصدي لمحاولات التشويش التي تقوم بها منظمة pyd-pkk الارهابية .

كما أكد الحضور على ضرورة استمرار عقد مثل هذه الندوات التي تخدم أهالي عفرين والثورة السورية .

مقالات ذات صلة

USA