• السبت , 27 أبريل 2024

قراءة لاجتماع وزير الدفاع لويد ج. أوستن الثالث بملك الأردن عبد الله الثاني

وزارة الدفاع الأمريكية

6 آذار/مارس 2023

اجتمع وزير الدفاع لويد ج. أوستن الثالث يوم أمس بملك الأردن عبد الله الثاني في العاصمة الأردنية عمان لمناقشة التعاون الأمني الإقليمي ومبادرات تعزيز العلاقات الأمنية الثنائية.

وأعاد الوزير أوستن التأكيد على التزام الولايات المتحدة بأمن الأردن وشكر الملك على حس القيادة الذي يتمتع به، كما شدد على التزام الولايات المتحدة بأمن المنطقة واستقرارها.

وأعرب الوزير أوستن عن قلقه بشأن مجموعة من التحديات المشتركة، بما في ذلك أهمية التوصل إلى حل سياسي عادل في سوريا، وحافظ على التركيز على الأمن والاستقرار في العراق ومكافحة الأنشطة المزعزعة للاستقرار في المنطقة.

وناقش الوزير أوستن أيضا قلقه إزاء تصعيد التوترات في الضفة الغربية والقدس وشدد على ضرورة استعادة الهدوء، كما أعرب عن امتنانه للملك على استضافته الاجتماع في العقبة مؤخرا والذي أعاد التأكيد على ضرورة التخفيف من التوترات والعمل على تحقيق سلام عادل ودائم بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وأعاد الوزير أوستن التأكيد على نية إدارة بايدن ترسيخ التعاون الاقتصادي والعسكري الثنائي، وهو تعاون تعززه مذكرة التفاهم الموقعة بين الولايات المتحدة والأردن لمدة سبع سنوات وبقيمة 10,15 مليار دولار.

وأثنى الوزير أوستن على الاحتراف الذي تتحلى به القوات الجوية الأردنية وشدد على امتنانه للتعاون العسكري بين الولايات المتحدة والأردن، كما أعرب عن امتنانه لمساهمات الأردن في التعاون الأمني الإقليمي، ولا سيما جهودها الرامية إلى تسهيل التعاون الدفاعي البحري والجوي والصاروخي المتكامل مع الحلفاء والشركاء.

مقالات ذات صلة

USA