• السبت , 27 أبريل 2024

في الذكرى السنوية الثامنة لمجرزة عامودا ما يزال القاتل حرا طليقا .

مع انطلاقة الثورة السورية وسيطرة ميليشيات pyd _pkk الارهابية على المناطق الكردية في شمال سوريا خلال اتفاق مع نظام الأسد المجرم ,بدأت هذه الميليشيات الارهابية في ارتكاب ابشع الجرائم ضد الكرد السوريين وارتكبت مجازر عديدة في عامودا كوباني وعفرين وراس العين ….الخ .

ويصادف اليوم الذكرى السنوية الثامنة لمجزرة عامودا التي ارتكبتها ميليشيات pyd الارهابية وراح ضحيتها ستة مدنيين وهم :

_علي خلف ………من مواليد 1949

_ شيخموس حسن….. من مواليد 1953

_اراس بنكو ……..من مواليد 1977

_برزاني قرنو …….من مواليد 1992

_سعد سيدا ……….من مواليد 1996

_ نادر خلو ……….من مواليد 1998

حيث أن مدينة عامودا تشهد احتجاجات على خلفية اعتقال ميليشيات pyd الارهابية لثلاثة ناشطين ضمن الثورة السورية، وفي 27 من حزيران 2013 فُرضت ميليشيات pyd الارهابية طوق أمني شديد الرقابة حول عامودا ,وفي المساء خرجت مظاهرات حاشدة ضد ممارسات ميليشياpyd والمطالبة بالإفراج عن المعتقلين .

واجهت ميليشيات pyd الارهابية المظاهرة بالرصاص الحي لتفريقها ما أوقع ستة شهداء من المدنيين، بينهم أطفال، إضافة إلى إصابة العشرات بجروح.

إننا في رابطة المستقلين الكرد السوريين في الوقت الذي نتقدم فيه باحر التعازي والمواساة إلى اهلنا ذوي الضحايا في مدينة عامودا نؤكد أن هذه المجازر التي ارتكتبها هذه الميليشيات الارهابية تعد جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية تضاف إلى سلسلة المجازر الشنيعة التي ارتكبتها هذه الميليشيات ضد أحرار سوريا وخصوصا الكرد السوريين في عامودا ورأس العين و كوباني وعفرين ….الخ .

ونجدد مطالبتنا بمحاسبة هؤلاء المجرمين ومحاكمتهم ومحاكمة قادتهم وعدم تركهم بالافلات مؤكدين على ضرورة إخراج ارهابيي حزب العمال الكردستاني من سوريا.

مقالات ذات صلة

USA