• السبت , 27 أبريل 2024

فشل جولة جديدة من المفاوضات التي تجري بين اللجان المركزية ونظام الأسد المجرم في درعا .

مع استمرار نظام الأسد المجرم في ممارساته ضد أبناء الشعب السوري في درعا أكدت مصادر إعلامية انتهاء جولة جديدة من المفاوضات بين اللجان المركزية وضباط من نظام الأسد بعد منتصف ليل الثلاثاء/الأربعاء في الملعب البلدي بمدينة درعا، دون التوصّل لأي اتفاق بين الطرفين.

وفي هذا السياق أكد تجمع احرار حوران بأنّ ضباط النظام يُصرّون على نشر حواجز عسكرية ومفارز أمنية في أحياء درعا البلد، الأمر الذي ترفضه اللجان المركزية في المنطقة، لتفشل المفاوضات من جديد .

ويشار أن عشائر درعا البلد أصدرت بياناً توضيحياً لتطور الأحداث في أحياء درعا البلد ومخيم درعا أكدوا فيه ان أهالي درعا دعاة سلم، ولا يرغبون بالحرب أبداً، لذلك أبرموا خلال الأيام الماضية اتفاق مع النظام السوري لحقن الدماء ويؤمن الناس ويحفظ كرامتهم.

وجاء في البيان أيضاً: تفاجئنا صبيحة اليوم بنقض بنود الاتفاق، وباغتنا النظام باقتحام واسع لمحيط درعا البلد، سقط خلالها شهيدان مدنيان وعدة جرحى.

واضاف البيان : نظرا لأننا نرفض القتل لغيرهم والموت لأنفسنا وأننا التزمنا بتنفيذ بنود الاتفاق، فإننا نحن أهالي مدينة درعا نطالب بترحيلنا إلى مكان آمن لتجنب الحرب التي ستكون ويل علينا

مقالات ذات صلة

USA