• السبت , 27 أبريل 2024

عشائر درعا خلال بيان لها تطالب عناصر النظام في درعا إلى الانشقاق عنه.

مع استمرار نظام الأسد المجرم والمليشيات الإيرانية في قتل واتخاذ المدنيين دروع بشرية وسرقة المنازل في مدينة درعا اصدرت عشائر درعا فجر اليوم الثلاثاء المصادف 3/8/2021 بيانا طالبت فيه عناصر النظام في درعا بالانشقاق .

وجاء في البيان :

حربنا ليست معكم، بل هي مع الميليشيات التي استجلبتها إيران لتستبيح بيوتنا وأرضنا، عدونا واحد وقضيتنا واحدة، أنتم أبنائنا ولا نرضى لكم الموت كما لا نرضاه لأنفسنا.

واضاف البيان :

نعلم أن غالبيتكم قد أجبروا اليوم على حمل السلاح بوجه أهلكم في درعا، عودوا إلى مكانكم الطبيعي بين أبناء شعبكم، فهنا ندافع عن كرامتنا فقط، لا أجندات ولا مشاريع نخدمها.

وفي الختام اكد البيان :

انسوريا لنا جميعاً وليست لمرتزقة حزب الله والحرس الثوري الإيراني، الذين يزجون بكم لتنفيذ مشاريعهم التوسعية في المنطقة.

ومن الجدير بالذكر أن هذا البيان جاء بعد تصريح من اللجنة المركزية لتجمع احرار حوران والذي أكد فيه أنّ المفاوضات مع النظام انتهت، بسبب الشروط التعجيزية التي طرحها نظام الأسد على اللجنة، على الرغم من محاولة الروسي تهدئة الوضع، إلا أن ميليشيات الفرقة الرابعة والميليشيات الإيرانية من خلفها، تريد الحرب.

وفي سياق متصل مازالت ميليشيات الأسد والميليشيات الإيرانية تستمر في استهداف بلدة المزيريب ومناطق مختلفة بريف درعا الغربي، بقذائف الهاون من مواقعها في “منطقة الري”.

هذا وقد هاجم الأهالي صباح اليوم بالأسلحة الرشاشة حاجزاً لفرع أمن الدولة ومفرزة الأمن العسكري جنوب مدينة الحارّة في الريف الشمالي الغربي لمحافظة درعا.

مقالات ذات صلة

USA