• الجمعة , 26 أبريل 2024

عبد العزيز تمو :لولا دبابات صدام حسين لما كان الان هناك إقليم اسمه كردستان.

عبر رئيس رابطة المستقلين الكرد السوريين عن استياءه من عدم تفهم فئة كبيرة من الشعب الكوردي لمفهوم السياسة، وانجرارهم إلى استخدام الأساليب السوقية في الشتم والتخوين على وسائل التواصل الاجتماعي.
جاءت تصريحات تمو خلال منشور له على حسابه الخاص في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وجاء فيه :

الكثير من الشتائم والتخوين لرابطة المستقلين الكرد السوريين بخصوص دعمها لعملية نبع السلام
عبر التاريخ عندما تتعرض منطقة ما إلى إحتلال أو غزو جهة خارجية من حق أبناء هذه المنطقة بالتحالف مع جهة أخرى لطرد هؤلاء المحتلين وهذا بالضبط الذي تم في قسم من أراضي سوريا والتي يقطنها الكرد السوريين تم احتلالها بقوة السلاح من قبل منظمة إرهابية غير سورية اي اجنبية اسمها حزب العمال الكردستاني والمدوعومة من قبل جهات أجنبية غير سورية.
وتابع رئيس رابطة المستقلين الكرد السوريين قائلا:
ان هذه المنظمة ارتكبت المجازر بحق السوريين كردا وعربا وبالتالي من حق كل السوريين وخاصة الكرد التحالف مع أصدقاء لطرد الاحتلال الأجنبي من أراضيهم.
كما وجه السيد عبد العزيز تمو رسالة إلى تلك الفئة التي لا تفقه بالسياسة شيء وتلجأ إلى الشتائم قائلا :
نقول للابواق التي تشتم الرابطة لولا دبابات الجيش العراقي بقيادة صدام حسين لما كان هناك الآن إقليم كردستان الذي تحالف زعمائه مع صدام لطرد الطالبانيين من اربيل علما بأن الطالبانيين هم كرد عراقيين وليسوا مافيا عالمية تركية عراقية ايرانية اذربيجانية أرمنية
وبالتالي هذا حق طبيعي نمارسه نحن أبناء كرد سوريا لطرد هذه المافيا الأجنبية التي احتلت أرضنا وبنت عليها كنتونها الذي لا يمثل كرد سوريا وليس له علاقة بالقضية الكردية السورية.
واشار تمو :
أن قضية كرد سوريا هي قضية وطنية سورية وبالتالي عدو الكرد السوريين هو النظام القابع في دمشق وليس أنقرة أو بغداد أو عمان وباعتبار منظمة pkk و فراخها في سوريا هي منظمة إرهابية أجنبية تعاونت مع النظام السوري والإيراني على القضاء على حقوق الكرد في سوريا وتحويل المعركة والثورة إلى دولة أخرى جارة لسورية.
وفي النهاية اضاف رئيس رابطة المستقلين الكرد السوريين السيد عبدالعزيز تمو :
لم تبق خيارات امام السوريين في هذه المنطقة كردا وعربا سوى البحث عن أصدقاء يقدمون لهم المساعدة للتخلص من غزو مافيا مأجورة سيطرة على رقاب العباد في هذه المنطقة.
ومن الجدير بالذكر ان تصريحات السيد عبد العزيز تمو جاءت بعد لجوء فئة من الشعب الذين لا يفقهون بالسياسة شيء سوى توجيه الشتائم الى رابطة المستقلين الكرد السوريين ومن موقفها المؤيد لعملية نبع السلام والتي من خلالها سوف يتخلص الشعب الكردي خاصة والسوري عامة من ميليشا قسد والتي تعتبر الذراع السوري لمنظومة حزب العمال الكردستاني pkk والتي ارتكبت جرائم كبيرة ضد الشعب ومارست الظلم والطغيان ضد الشعب السوري في المناطق التي سيطرت عليها بالتنسيق مع حكومة الاسد وسعت ومنذ اليوم الأول لإندلاع الثورة السورية إلى الوقوف مع جانب نظام الأسد وميليشياته ضد الشعب السوري.

مقالات ذات صلة

USA