• السبت , 27 أبريل 2024

عبد العزيز التمو : قضية الكرد السوريين قضية وطنية ويتم حلها عبر حوار مع شركاء الوطن .

أكد السيد عبد العزيز التمو رئيس رابطة المستقلين الكرد السوريين أنه وعبر التاريخ السوري لم يتعرض الكرد السوريين الى حملات عسكرية او انفال او حرب ابادة.

وأشار التمو أيضا خلال منشور له على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إلى أن مظلومية الكرد السوريين كانت من قبل الانطمة المتعاقبة على الحكم في دمشق بمراسيم عنصرية وانكار لهويتهم الوطنية السورية ، وبالتالي قضيتهم اصبحت قضية وطنية سورية.وتحل عبر الحوار مع الشركاء في الوطن لانهم ليسوا اعداء ولا خصوم .

واضاف التمو قائلاً: عندما يعلن حزب او منظومة ارهابية عن شيطنة الشريك السوري ويصوره بانه عدوه وليس النظام السياسي السوري ، فهو وضع الكرد السوريين في مواجهة مباشرة مع الشريك المجتمعي وارتكب بحق هذا الشريك جرائم ارهابية وتطهير عرقي واحتلال مدن وقرى وساعد نظام الاسدالارهابي في قمع بني قومه وشركاءه في الوطن .

وأكد التمو ان هذا يتطلب مراجعة الـسوري الكردي لمجريات الاحداث والوقوف بحزم تجاه هذه المنظومة الارهابية التي حولت السوري الكردي من مظلوم الى ظالم ونبذ كل فكر او عقيدة حزبية اخرى تشيطن الشريك في الوطن لانها ستقابل بشيطنة من المتطرف والقومجي من الطرف الاخر الشريك .

وفي الختام أكد السيد عبد العزيز التمو ان الكرد سوريون اولا قبل العروبة والكردية والتركمانية والاشورية.

وكل الاديان مجتمعة .

مقالات ذات صلة

USA