• الجمعة , 26 أبريل 2024

ردًا على زرع حقل عبوات ناسفة على حدود الجولان اسرائيل تنفذ عدة غارات على النظام السوري

شن الطيران الحربي الإسرائيلي عدة غارات على مدينة دمشق ليلا مستهدف اهم المواقع و التجمعات للمليشيات الإيرانية ونظام الأسد.

حيث أكدت مصادر إعلامية ان طائرات حربية إسرائيلية شنت فجر اليوم، غارات على أهداف عسكرية تابعة لفيلق القدس الإيراني وجيش النظام السوري .

واكدت المصادر ان الغارة استهدفت مخازن ومقرات قيادة ومجمعات عسكرية بالإضافة إلى بطاريات أرض-جو، حسبما أفاد الناطق باسم الجيش الإسرائيلي.

وفي السياق ذاته اكد المتحدث بأسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في سلسلة تغريدات إنهم استهدفوا “8 أهداف نوعية داخل سوريا وهي معسكر بقيادة إيرانية يستخدم كمقر قيادة رئيس للقوات الإيرانية بالقرب من مطار دمشق الدول، إضافة إلى موقع سري يستخدم لاستضافة شخصيات وبعثات إيرانية رفيعة المستوى جنوب شرق دمشق ويستخدم لمكوث مسؤولين في فيلق القدس

وأضاف كما استهدفنا مقر قيادة الفرقة السابعة السورية في منطقة جنوب هضبة الجولان والتي يوجه من داخلها عناصر فيلق القدس الإيراني نشاطات إرهابية ضد إسرائيل، وبطاريات صواريخ أرض جو متقدمة بعد أن أطلقت النار على طائراتنا الليلة الماضية”.

وأكد أن “الغارات القوية جاءت لنقل رسالتيْن واضحتيْن للضيف الإيراني وللمضيف السوري، أولًا لن نسمح بمواصلة التموضع الإيراني في سوريا عامة وعلى حدودنا على وجه الخصوص، ثانيًا لن نسمح للنظام السوري أن يغض الطرف عن هذا التموضع”.وفقا لوسائل إعلام تابعة للنظام السوري، فإن الغارات الإسرائيلية أسفرت عن مقتل “3 عسكريين وجرح جندي، ووقوع بعض الخسائر المادية”.

ونوه أدرعي إن الهجوم جاء ردًا على زرع حقل عبوات ناسفة على حدود الجولان داخل الأراضي الإسرائيلية من قبل خلية عملت بتوجيه إيراني”.كما حمّل أفخاي أدرعي النظام السوري مسؤولية أي عملية تنطلق من أراضيه وأن “جيش الدفاع سيواصل التحرك وفق الحاجة لضرب التموضع الإيراني في سوريا الذي يشكل خطرًا على الاستقرار الإقليمي”.

مقالات ذات صلة

USA