• السبت , 27 أبريل 2024

رابطة المستقلين الكرد السوريين تعقد لقاء جماهيرياً في مدينة عفرين بتعاون مع الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية .

عقدت اليوم الأربعاء المصادف 26/5/2021 رابطة المستقلين الكرد السوريين بتعاون مع الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية لقاءً جماهيريا ً في مدينة عفرين وكان اللقاء تحت شعار “لا شرعية لإنتخابات قاتل الشعب السوري”،

وادار الحوار السيد رديف مصطفى نائب رئيس رابطة المستقلين الكرد السوريين وحضر اللقاء أكثر من 300 شخص مع العديد من الشخصيات والمؤسسات السياسية المعارضة .

وتم التأكيد على أنه لا شرعية للأسد وانتخاباته‬⁩وألقىيت كلمات كل من :

_السيد عبد العزيز التمو رئيس رابطة المستقلين الكرد السوريين حيث رحب أثناء كلمته بالسيد نصر الحريري وأعضاء الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية لمشاركة الرابطة في هذا اللقاء .

وأشار التمو في أن اول من رفع راية سوريا المستقلة على قبة البرلمان النائب عن عفرين احمد البارافي عام ١٩٤٦ .

وأكد أن هذا اليوم في عفرين يعتبر يوماً رمزياً حيث اننا متواجدون في مدينة عفرين التي حررت بدماء الشهداء من أبناء الشعب السوري في الجيش الوطني السوري والأخوة في الجيش التركي .

وأشار السيد عبد العزيز التمو أن ما يجري في دمشق تحت مسمى الانتخابات لا يعني الشعب السوري ووان الشعب السوري ماض على نهج الشهداء لإسقاط هذا النظام المجرم .

كما وجه التمو التحية آلى المرأة السورية والتي شاركت في الثورة السورية منذ بداياتها في مواجهة هذا النظام المجرم .واضاف التمو قائلاً: اشكر الدول إلى منعت إجراء عملية تدوير نظام الأسد تحت ما يسمى الانتخابات ومنها تركيا التي تستقبل اكبر كمية من الشعب السوري على أراضيها

. أشار التمو إلى أن قوة الشعب السوري تكمن في وحدة موقف الشعب السوري الحر بكافة أطيافه ومكوناته .وأكد السيد عبد العزيز التمو أن الثورة السورية انتصرت منذ أن كسر اهالي درعا حاجز الخوف ونادوا بالحرية وإسقاط النظام .

واضاف ألتمو أن الثورة السورية سوف تستمر حتى تحقيق أهداف الثورة وسوف نمضي قدما على خطى الشهداء في دولة ديمقراطية مدنية تعددية تحترم إدارة جميع مكونات الشعب.

.كما ألقيت كلمات من قبل :

_ الدكتور نصر الحريري رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية كلمته _السيدة ربا حبوش. المراة السورية _الشيخ عصمت. التوجيه المعنوي في الجيش الوطني السوري _احمد رمضان. حركة العمل الوطني _عمر محمد. الحركة التركمانية _هشام اسكيف اتحاد ثوار حلب _الشيخ عبد الرزاق صفوك. مجلس الفبا ئل في الشمال السوري .

مقالات ذات صلة

USA