• السبت , 27 أبريل 2024

رابطة المستقلين الكرد السوريين تطالب بوقف الانتهاكات في عفرين والمناطق المحررة.

دعت رابطة المستقلين الكرد السوريين الى وقف الانتهاكات في عفرين والمناطق المحررة وتفعيل الادارة المدنية وتسليم اداراتها لاهل عفربن.
كما دعا  رئيس “رابطة المستقلين الكرد السوريين”، عبدالعزيز تمو، المجتمع الدولي لفرض حظر طيران شمال سوريا، وإنشاء منطقة آمنة تمتد من البحر المتوسط إلى نهر دجلة.
ومن الجدير بالذكر أن الرابطة عقدت ورشة تحت عنوان الكورد السوريين بين الواقع والطموح في مدينة عفرين، وحضرها 200 شخصية سياسية وإعلامية ودينية وممثلين عن قوى الثورة والجيش الوطني.
كما تم التأكيد ضرورة أحياء الحياة السياسية في عفرين، والحد من الانتهاكات وحصر عمل الفصائل العسكرية التابعة للجيش الوطني خارج المدينة والبلدات الآهلة بالسكان المدينة لاتاحة المجال أمام فعاليات المجتمع المدني وفق قوله.

وتوجه تمو بالشكر إلى الجيش الوطني السوري والقوات التركية، على “التضحيات التي قدموها من أجل تحرير عفرين والدفاع عن الشعب السوري”.

وشدد تمو على ضرورة “السماح لأهالي عفرين وجميع القاطنين فيها بممارسة النشاطات السياسية والثقافية والحياء المجتمع المدني”.

من جهته طالب “رديف مصطفى” نائب رئيس رابطة المستقلين الكرد، تفعيل الإدارة المدنية وتسليم إدارتها لأهل عفرين وتفعيل المحاكم والشرطة المدنية، كما أكد على ضرورة أن تكون اللغة الكردية اللغة الثانية في المدارس في منطقة عفرين.

مقالات ذات صلة

USA