• الجمعة , 26 أبريل 2024

رابطة المستقلين الكرد السوريين تستذكر الذكرى السنوية الرابعة للمجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الروسي في اتارب .

ارتكبت قوات الاحتلال الروسي العشرات من المجازر ضد أبناء الشعب السوري منذ تدخلها في سوريا إلى جانب تنظيم الأسد الأرهابي .

ويصادف اليوم السبت 13/11 الذكرى السنوية الرابعة لمجزرة الأتارب غرب حلب التي ارتكبتها الطائرات الحربية التابعة للاحتلال الروسي والتي راح ضحيتها أكثر من ١٥٠ مدنياً بين شهيد وجريح .حيث أنه وفي تاريخ 13/11/2017 استهدفت الطائرات الحربية التابعة للاحتلال الروسي سوق مدينة الأتارب بريف حلب الغربي بعدة غارات جوية ما أدى إلى استشهاد حوالي 100 مدني بينهم أطفال ونساء.

وفي هذه الذكرى الأليمة وفي الوقت الذي تتقدم فيه رابطة المستقلين الكرد السوريين باحر التعازي الى ذوي الشهداء والجرحى تؤكد على ضرورة تحرك المجتمع الدولي ضد تنظيم الأسد الأرهابي وحلفاؤه من قوات الاحتلال الروسي والميليشيات الإيرانية وحزب الله ومنظمة pyd_pkk ومحاسبتهم على الجرائم التي ارتكبوها ضد الشعب السوري .

ومن الجدير بالذكر أن قوات الاحتلال الروسي ارتكبت مئات المجازر بحق السوريين منذ تدخلها إلى جانب تنظيم الأسد الأرهابي في حربه ضد السوريين قبل ستة أعوام، وكان آخر مجازرها قبل أيام في مدينة معرة مصرين حيث استهدفت طائراتها بغارة جوية مأوى للنازحين، ما أدى إلى مقتل خمسة مدنيين من عائلة واحدة.

مقالات ذات صلة

USA