• السبت , 27 أبريل 2024

رابطة المستقلين الكرد السوريين بتعاون مع الهيئة السياسية لمحافظة الحسكة وفي الذكرى السنوية لتحرير رأس العين تقيم فعالية شعبية في المدينة .

ضمن سلسلة نشاطات وفعاليات التي تقوم بها رابطة المستقلين الكرد في الداخل السوري المحرر اقامت رابطة المستقلين الكرد السوريين بتعاون مع الهيئة السياسية لمحافظة الحسكة يوم الامس السبت المصادف 2/10/2021 فعالية شعبية مع اهالي مدينة راس العين بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة لتحرير راس العين .

وقد تم اللقاء في صالة المركز الثقافي في المدينة شارك اكثر من ٣٠٠ شخصية إجتماعية من اهالي راس العين بمختلف مكوناتها .وقد ألقى السيد عبد العزيز التمو رئيس رابطة المستقلين الكرد السوريين كلمته وأكد فيها بان رأس العين – سري كانيه – واشو كاني.

هذه الاسماء الجميلة لهذه المدينة تدل على مدى التعايش المشترك الذي كانت تعيشه المدينة وأن هذه المدينة تبقى عوراء اذا لم تكون جميع مكوناتها موجودة. كما أكد على ضرورة عودة الأهالي المدينة الذين نزحوا منها بعد تحريرها وتطهيرها من الارهابيين إلى منازلهم .وأكد السيد عبد العزيز التمو على ضرورة وأد الفتنة التي يحاول تنظيم الأسد الأرهابي وميليشياته الارهابية رزعها بين أبناء الشعب السوري بكافة أطيافه ومكوناته فلا يمكن أن نعتبر كل السوريين العرب دواعش و ولا السوريين الكرد pkk ولايمكن ان تكتمل الصورة الجميلة لهذه المدينة بدون مشاركة الكردي والاشوري والشيشاني في اعادة الحياة الى طبيعتها .

وأكد أن هذه المسؤولية تقع على عاتقنا جميعاً من آجل عودة الاهالي الى بيوتهم ومسؤولية الجيش الوطني حمايتهم وصون كرامتهم وممتلكاتهم .وفي الختام أكد التمو ان رابطة المستقلين الكرد السوريين تسعى بكل جهد إلى حل المشكلات التي تواجه المدينة وأهلها ولن تقتصر جهد للاستماع ومشاركة أهالي المدينة مشاكلهم والسعي إلى حلها .

بدوره أكد الأستاذ محمود الماضي رئيس الهيئة السياسية بالحسكة على ضرورة التلاحم الإجتماعي والعودة الى الحياة الطبيعية في جميع المناطق المحررة وخاصة مدينة راس العين لأن جميع ابناء محافظة الحسكة ينتظرون بشغف عودة الاهالي الى بيوتهم .

وفي السياق ذاته أكد المحامي رديف مصطفى نائب رئيس الرابطة على ضرورة ايجاد الحلول المناسبة لجميع القضايا التي تساعد في عودة الاهالي الى بيوتهم وكذلك تامين معيشة المواطنين للعيش بحياة كريمة.

وأشار مصطفى : انه في الحروب والنزاعات تحدث هجرات وعمليات نزوح من قبل المدنيين ولكن النصر الحقيقي هو عندما تساعد النازحين والمهجرين للعودة الى منازلهم وتقوم بالحفاظ على امنهم وسلامتهم وهذا الذي يجب أن نعمل عليه جميعا .

وفي الختام أضاف مصطفى قائلاً : انتصر المقاتلون بطرد الارهابيين من رأس العين لكن لم يكتمل النصر بعد وأهالي راس العين لم يعودوا إلى منازلهم.بدوره اشاد رئيس المجلس المحلي الاستاذ محمد هوشو بالدور الذي تقوم به رابطة المستقلين في السلم الاهلي ونشر ثقافة التسامح والتصالح بين السوريين جميعاوقد شهدت الفعالية العديد من الكلمات والمداخلات من قبل أهالي المدينة حيث أكدوا على أهمية هذه المناسبة العظيمة في تحرير المدينة من رجس منظمة pkkالارهابية .

وأشاروا إلى دور الكبير التي تقوم به رابطة المستقلين الكرد السوريين في عودة الحياة الطبيعية إلى المدينة .

وأكدوا على أهمية التكاتف والتعاون من أجل عودة أهالي المدينة إلى مدينتهم والخروج من هيمنة ميليشيات pkk في المخيمات التي اسكنتهم فيها هذه الميليشيات وتمنعهم من العودة إلى مدينتهم و تستخدمهم في أجندتها الارهابية .

مقالات ذات صلة

USA