• السبت , 27 أبريل 2024

حركة نزوح كبيرة تشهدها مدينة درعا تزامناً مع خرق ميليشيات الأسد الهدنة المتفق عليها مع لجان حوران المركزية .

أكدت مصادر إعلامية ان مدينة درعا وريفها تشهد حركة نزوح كبيرة تزامناً مع خرق ميليشيات الأسد الهدنة المتفق عليها مع لجان حوران المركزية .

فقد غادرت عشرات العائلات النازحة درعا المحطة ومراكز إيواء النازحين فيها إلى خارج مدينة درعا بسبب مضايقات عناصر الأمن العسكري لهم والتخوّف من تنفيذ اعتقالات بحقهم.

يأتي ذلك تزامناً مع استمرار نظام الأسد المجرم في قصف الاحياء المدنية في مدينة درعا وريفها حيث استهدفت صباح اليوم منطقة المسلخ داخل أحياء درعا البلد بالرشاشات الثقيلة.

وفي هذا السياق أكد تجمع احرار حوران أن ميليشيات الأسد خرقت صباح اليوم السبت 31 تموز، اتفاقية التهدئة التي توصلت إليها مع لجان حوران المركزية مساء الأمس الجمعة، بخصوص المواجهات العسكرية في أحياء درعا البلد، والتوصل إلى “بوادر حل مبدأي” بينها من خلال قصف منازل المدنيين في درعا البلد .

ويشار أن تجمع أحرار حوران أكد أن ميليشيات الفرقة الرابعة والأمن العسكري قصفت صباح اليوم السبت أحياء درعا البلد وطريق السد بقذائف الهاون والدبابات والمضادات الأرضية، بعد أن حددت أهداف لها عن طريق طائرات الاستطلاع التي حلقت في سماء المنطقة منذ ساعات الصباح الأولى.

كما اعتقلت ميليشيات الأسد سيدة وابنتها، خلال مداهمة منازل في حي البانوراما بدرعا، في ظل مضايقات وشتائم من قبل عناصر الفرقة الرابعة والأمن العسكري للعائلات النازحة من درعا البلد، وحملات دهم وتفتيش لعشرات المنازل في درعا المحطة، إضافة إلى ملاحقات أمنية بحق الشبان المتخلفين عن الخدمة الإلزامية في درعا المحطة

مقالات ذات صلة

USA