• السبت , 27 أبريل 2024

توماس تؤكد لرئيس الدفاع المدني السوري التزام الولايات المتحدة بالاستجابة الإنسانية لشعب سوريا .

من الارشيف

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية مجددا التزامها بالاستجابة الإنسانية لشعب سوريا .

جاء ذلك خلال بيان موجز أصدره يوم الامس الجمعة المصادف 23/6/2023 المتحدث باسم بعثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، نيت إيفانز عن اجتماع السفيرة ليندا توماس غرينفيلد مع رائد الصالح رئيس الدفاع المدني السوري.

وأشار البيان أن السفيرة ليندا توماس غرينفيلد، ممثلة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، التفت في مدينة نيويورك مع رائد الصالح، رئيس الدفاع المدني السوري، المعروف أيضا باسم الخوذ البيضاء.

واضاف البيان أن السفيرة أكدت التزام الولايات المتحدة بالاستجابة الإنسانية لشعب سوريا، بمن في ذلك سكان الشمال الغربي، وأثنت على الشجاعة الدؤوبة للخوذ البيضاء والعمل المنقذ للحياة الذي يقومون به، بما في ذلك عملهم في أعقاب الزلازل المدمرة في فبراير/شباط.

وأكد البيان أن السفيرة توماس غرينفيلد والسيد الصالح ناقشوا مدى توافر الاحتياجات الفورية للمساعدات والإمدادات والمشاركة مع الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الأخرى لمواصلة تقديم الدعم للفئات الأكثر ضعفاً في سوريا.

وأكد البيان ان السفيرة اطلعت السيد الصالح حول جهود الولايات المتحدة للعمل من أجل استصدار قرار من مجلس الأمن الدولي يوسع آلية الأمم المتحدة لتقديم المساعدة عبر الحدود إلى شمال غرب سوريا في باب الهوى، وكذلك معبري باب السلام والراي لمدة اثني عشر شهرا

مقالات ذات صلة

USA