• السبت , 27 أبريل 2024

تزامنا مع اجتياج مظاهرات كبيرة سوريا تطالب بإسقاط تنظيم الاسد الأرهابي… رابطة المستقلين الكرد السوريين تطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته .

شهدت مناطق عديدة في سوريا اليوم الجمعة المصادف 25/8/2023 مظاهرات كبيرة تطالب بإسقاط تنظيم الاسد الأرهابي ومؤكدة على استمرار الثورة السورية وتضامنها مع المظاهرات التي تشهدها السويداء ودرعا .

حيث خرجت مظاهرات عديدة درعا في كل من : ,‏بصرى الشام ,‏المزيريب ,‏نوى ,‏طفس , ‏الطيبة ,‏الحراك,‏جاسم, ‏السويداء ,‏ساحة السير‏القريا ,كما خرجت مظاهرات عديدة في الرقة تأكيدا على استمرار الثورة السورية وإسقاط تنظيم الأسد الأرهابي في الطبقة و ‏ساحة الساعة كما خرجت مظاهرات في كل ‏‏راس العين

و ‏إدلب (‏دركوش ،,‏كللي ،‏الجسر ،‏خربة الجوز ،‏اطمة ،‏كفر لوسين ،‏بنش)‏وقد شهدت أيضا ،‏مارع و‏أعزاز و‏عفرين و‏الباب و‏الأتارب و‏الراعي و ‏راجو و‏اخترين و‏دارة عزة في ريف مظاهرات كبيرة شارك فيها المئات من أبناء الشعب السوري مؤكدين تضامنهم مع أبناء درعا والسويداء ومطالبين بإسقاط تنظيم الاسد الأرهابي

جاء ذلك تزامنا مع خروج مظاهرات كبيرة ‏في ‏الشحيل و‏الشعيطات و‏الجرذي في دير الزور أيضا .

ومن الجدير بالذكر أن مئات السوريين خرجوا اليوم في مدينة السويداء (جنوبي سوريا) ودرعا إلى الشوارع لليوم الخامس على التوالي للاحتجاج على تفاقم الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، والمطالبة بإسقاط تنظيم الاسد الأرهابي.

وفي هذا السياق أكدت رابطة المستقلين الكرد تضامنها مع المظاهرات التي تطالب بإسقاط تنظيم الاسد خلال بيان لها اليوم.

وقد أشارت الرابطة خلال البيان أنه مع استمرار نظام الابادة الأسدي وشركائه الروس والايرانيين في تعطيل العملية السياسية التي تجري برعاية الأمم المتحدة وعدم الالتزام بالقرارات الدولية ذات الصلة بدءا من بيان جنيف وصولا الى القرار ٢٢٥٤.و تعطيل العملية التفاوضية، وعدم الالتزام بالقضايا المافوق تفاوضية، خصوصا فيما يتعلق بملف المعتقلين والمخفيين قسرا، وبظل الانهيارالكامل لقيمة الليرة السورية، والازمة الاقتصادية الخانقة التي تعيشها مناطق سيطرة النظام الأسدي، حيث الفقر والجوع والبطالة والغلاء الفاحش للأسعار وهزالة الرواتب وانتشار المخدرات والرزيلة .

مع غياب الإمكانية والارادة لدى النظام لمعالجة هذه الأزمات الاقتصادية والمعيشية الخانقة حيث بات واضحا بأن هذا النظام ليس فقط هو المسبب الأساسي لمحنة ومعاناة السوريين. بل هو السبب الرئيسي في استمرارها وعدم معالجتها.

واكدت الرابطة وقوفها إلى جانب أبناء سوريا وتضامنها مع أهالي السويداء وكافة المناطق السورية الاخرى في مطالباتهم في الحرية والكرامة والعيش الكريم .

كما دعت الرابطة جميع ابناء سوريا اينما كانوا بالتظاهر والاعتصام السلمي . كما طالبت الأمم المتحدة و أصدقاء الشعب السوري وجامعة الدول العربية و المجتمع الدولي بشقيه الحكومي وغير الحكومي إلى تحمل مسؤولياته في إلزام النظام وشركائه بالانصياع للقرارات الدولية المتعلقة بالحل السياسي والزامه على تنفيذها بشكل عاجل ودون إبطاء كسبيل وحيد لإنهاء معاناة الشعب السوري وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة .

مقالات ذات صلة

USA