• السبت , 27 أبريل 2024

بيان مشترك حول الاجتماع الوزاري الخاص بسوريا

جددت الولايات المتحدة ودول أخرى الدعوة الاثنين إلى وقف فوري لإطلاق النار في عموم سوريا وتسهيل دخول المساعدات دون عوائق.

جاء ذلك في بيان مشترك على هامش اجتماع وزاري للتحالف الدولي لهزيمة داعش عقد بالاشتراك بين إيطاليا والولايات المتحدة وحضره ممثلون من أكثر من 80 دولة ومنظمة دولية في روما.

وشدد الوزراء على الأهمية الحاسمة لتلبية الاحتياجات الإنسانية بما في ذلك المساعدة المنقذة للحياة والاستجابة لجائحة كورونا لجميع السوريين، وأجمعوا على ضرورة توفير وتوسيع آلية الأمم المتحدة عبر الحدود التي لا يوجد بديل مناسب لها.

وأكد الوزراء على أهمية استمرار الدعم للاجئين السوريين، والدول المضيفة، حتى يتمكن السوريون من العودة بشكل طوعي إلى ديارهم بأمان

ترجمة غير رسمية:

فيما يلي نص البيان:

28 يونيو 2021

صدر نص البيان التالي عن حكومات الولايات المتحدة وإيطاليا وكندا ومصر وفرنسا وألمانيا واليونان والعراق وإيرلندا واليابان والأردن ولبنان وهولندا والنرويج وقطر والمملكة العربية السعودية وتركيا ، الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة وممثلو جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي ، اجتمعوا اليوم لمناقشة الأزمة في سوريا.

بداية النص:

نحن وزراء وممثلي الولايات المتحدة وإيطاليا وكندا ومصر وفرنسا وألمانيا واليونان والعراق وأيرلندا واليابان والأردن ولبنان وهولندا والنرويج وقطر والمملكة العربية السعودية وتركيا والإمارات العربية المتحدة ، التقى مندوبو المملكة المتحدة وممثلون عن جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي اليوم على هامش الاجتماع الوزاري لتحالف هزيمة داعش لمناقشة الأزمة في سوريا.

شددنا على الأهمية الحاسمة لتلبية الاحتياجات الإنسانية ، بما في ذلك المساعدة المنقذة للحياة والاستجابة لـ COVID-19 لجميع السوريين المحتاجين من خلال جميع الطرائق ، بما في ذلك من خلال توفير وتوسيع آلية الأمم المتحدة عبر الحدود التي لا يوجد بديل مناسب لها.

رحبنا بالإحاطة التي قدمها المبعوث الخاص للأمم المتحدة غير بيدرسن وأكدنا مجددًا الدعم القوي للجهود التي تقودها الأمم المتحدة لتنفيذ جميع جوانب قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 ، بما في ذلك الدعم المستمر لوقف إطلاق النار الفوري على مستوى الدولة ، وإيصال المساعدات دون عوائق وبشكل آمن ، والقانون الدستوري.

وكذلك مكافحة الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره.تأكيدًا على وحدة سوريا وسلامة أراضيها ، نظل ملتزمين بمواصلة العمل بنشاط للوصول إلى حل سياسي موثوق به ومستدام وشامل استنادًا إلى القرار 2254.

هذا هو الحل الوحيد الذي سينهي الصراع السوري الذي دام عقدًا من الزمن ويضمن أمن الشعب السوري وتحقيق تطلعاته.

مقالات ذات صلة

USA