• السبت , 27 أبريل 2024

بيان للمتحدثة باسم مجلس الأمن القومي أدريان واتسن بشأن الذكرى العاشرة للهجوم على الغوطة بالأسلحة الكيمياوية.

أصدرت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي ادريان واتس بيانا بشأن الذكرى العاشرة للهجوم على الغوطة بالأسلحة الكيميائية .

وجاء فيه :

تصادف اليوم الذكرى العاشرة لقيام نظام الأسد بشن هجوم كيمياوي مروع على مدينة الغوطة في ضواحي دمشق متسببا بمقتل أكثر من 1400 شخص معظمهم من الأطفال.

ما زالت الصور المروعة من ذلك الصباح تطاردنا حتى اليوم وتحفز جهود هذه الإدارة لتخليص العالم من الأسلحة الكيمياوية وضمان مستقبل أكثر أمانا للسوريين كافة.

لا ينبغي أن يعيش أي طفل، سواء في سوريا أو في أي مكان آخر في العالم، في خوف من هذه الأسلحة المشينة.

نتذكر في هذا اليوم الأليم ضحايا استخدام نظام الأسد أسلحة كيمياوية ضد شعبه والناجين من هذه الهجمات ونكرمهم، ونواصل المساهمة في العمل الدولي الرامي إلى التحقق من التخلص الكامل من برنامج الأسلحة الكيمياوية السوري وتوثيق انتهاكات القانون الدولي وحقوق الإنسان في سوريا.

يأمل نظام الأسد بدعم من روسيا أن ينسى العالم الفظائع التي شهدتها سوريا، ولكننا لن ننسى. حري بالنظام السوري وروسيا الوفاء بالتزاماتهما الدولية والكف عن عرقلة عمل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية. وسيواصل المجتمع الدولي سعيه إلى تحقيق العدالة لضحايا الفظائع المرتكبة في سوريا والناجين منها وتعزيز محاسبة المسؤولين عن ارتكابها.

مقالات ذات صلة

USA