• السبت , 27 أبريل 2024

بناء على طلب من رابطة المستقلين الكرد السوريين …طرد عوائل مرتكبي مجزرة جنديريس من منطقة غصن الزيتون.

لقاء وفد من قيادة رابطة المستقلين الكرد السوريين مع ذوي الضحايا

نتيجة الجهود الحثيثة من قبل رابطة المستقلين الكرد السوريين وأهالي مدينة جنديرس تم اليوم الأربعاء المصادف 12/4/2023طرد عوائل المجرمين الذين ارتكبوا مجزرة جنديريس عشية عيد النوروز من قبل حركة البناء والتحرير .

وفي هذا السياق أكد لنا ازاد عثمان مدير مكتب رابطة المستقلين الكرد السوريين في عفرين أنهم في رابطة المستقلين ومنذ اللحظات الأولى من وقوع الجريمة البشعة في جنديريس بدؤوا بالتحرك على كافة الأصعدة لمحاسبة المجرمين .

واضاف عثمان أنه نتيجة استمرار الأهالي في المطالبة بمحاكمة هؤلاء المجرمين كان له دور كبير في نبذ الفتنة بين أطياف الشعب السوري المتواجد في مدينة عفرين ونشر ثقافة التاخي التسامح والتصالح والحفاظ على السلم الاهلي.

وأشار عثمان ان حركة التحرير والبناء وبناء على طلب الاهالي ورابطة المستقلين الكرد السوريين قامت اليوم بطرد عوائل المجرمين والموالين لهم الذين ارتكبوا مجزرة جنديريس الى خارج منطقة غصن الزيتون بالكامل.

ومن الجدير بالذكر أن هذا الإجراء يأتي بعد مرور يومين من الزيارة التي قام بها وفد من قيادة رابطة المستقلين الكرد السوريين برئاسة رئيس الرابطة لذوي الضحايا وتأكيد الوفد وقوفهم إلى جانبهم حتى تحقيق مطالبهم في محاكمة المجرمين.

هذا وتستمر رابطة المستقلين بالعمل والتنسيق مع جميع الشركاء لاصدار احكام باقصى العقًوبات على المجرمين القتلة لكي تكون درسا لمن يريد العبث بالسلم الاهلي والتعايش المشترك .

وترفض رابطة المستقلين الكرد جميع الشعارات الفوق وطنية والعابرة للقارات التي صدرت من البعض وكما ترفض وتدين بشدة الدعوات لمنظمة هيئة تحرير الشام الارهابية للسيطرة على منطقة عفرين بحجة حماية الاقليات لأن هذه المنظمة الارهابية التي ارتكبت مجزرة كبيرة بحق السوريين الدروز في ادلب لايمكن ان تكون حمامة سلام في منطقة عفرين.

مقالات ذات صلة

USA