• السبت , 27 أبريل 2024

الخارجية الإيرانية: سنبقى في سوريا بدعوة من حكومة النظام .

قال مساعد وزير الخارجية الإيراني علي أصغر حاجي، إن “وجود إيران في سوريا هو وجود استشاري، بحسب ما نقلت وكالة سبوتنيك الروسية أمس الأحد.وأضاف حاجي أن “هدف وجودنا في سوريا هو مكافحة داعش والكيانات الإرهابية الأخرى”، محذراً إسرائيل بأنها ستواجه رداً حاسماً يندمها في حال تجاوزت الخطوط الحمراء.

وتابع الوزير الإيراني، أن “طبيعة الكيان الصهيوني منذ نشأته طبيعية عدائية وقمعية في المنطقة، وهذا كان سلوكهم ضد الشعب الفلسطيني وضد الدول المجاورة”، مضيفاً أنه “في الوقت الذي تحارب فيه حكومة النظام الإرهاب، فإن إسرائيل تساعد الإرهابيين”، حسب رأيه.

واستطرد، أنه “إذا أرادت إسرائيل تجاوز الخطوط الحمراء سنواجهها برد حاسم يندمها على تصرفاتها هذه”.وحول خروج إيران من سوريا قال حاجي، إن “إيران لم تتسلم أي رسالة لخروج قواتها من سوريا، نحن متواجدون بطلب من حكومة الأسد، ووجودنا استشاري عسكري، سوف يستمر طوال الفترة التي يرغب فيها الشعب والحكومة السورية”.

يذكر أن رأس النظام بشار الأسد، كان قد استقبل علي أصغر حاجي كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني، الأسبوع الماضي، وتناول اللقاء بحث العلاقات الاقتصادية ومسار اجتماعات أستانا وسوتشي ومناقشة الدستور في جنيف، بحسب وكالة أنباء النظام الرسمية “سانا”.

مقالات ذات صلة

USA