• السبت , 27 أبريل 2024

الخارجية الأمريكية تدين استخدام القوة ضد المتظاهرين في أيران .

أصدر المتحدث باسم وزارة الخارجية نيد برايس بيانا حول توسع رقعة الاحتجاجات في إيران وأشار فيه أن احتجاجات إيران بدأت بسبب نقص المياه – جراء الجفاف وسوء الإدارة الحكومية والإهمال – في مقاطعة خوزستان و بدأت تنتشر عبر مدن مختلفة، بما فيها طهران وكرج وتبريز .

واضاف البيان أن الشعب الإيراني الان لا يسلط الضوء حاليا على احتياجاته التي لا تتم تلبيتها فحسب، بل أيضا على تطلعاته غير المحققة لناحية احترام حقوق الإنسان، وهي حقوق يستحقها الجميع في مختلف أنحاء العالم.

وأكد البيان ان الشعب الإيراني يتمتع بالحق في التعبير عن إحباطه ومحاسبة حكومته، ولكن التقارير تشير إطلاق قوات الأمن النار على المتظاهرين، مما أدى إلى مقتل العديد منهم.

وادانت الخارجية الأمريكية استخدام العنف ضد المتظاهرين السلميين، وندعم حق الإيرانيين في التجمع السلمي والتعبير عن أنفسهم بدون خوف من العنف والاعتقال على يد قوات الأمن .

وحثت الخارجية الحكومة الإيرانية على السماح لمواطنيها بممارسة حقهم في حرية التعبير والوصول إلى المعلومات بحرية، بما في ذلك عبر الإنترنت

فيما يلي نص البيان :

وزارة الخارجية الأمريكية

مكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية

بيان للمتحدث باسم وزارة الخارجية نيد برايس

28 تموز/يوليو 2021

اتسعت رقعة الاحتجاجات في إيران بعد أن نشبت بسبب نقص المياه – جراء الجفاف وسوء الإدارة الحكومية والإهمال – في مقاطعة خوزستان، وباتت تنتشر الآن عبر مدن مختلفة، بما فيها طهران وكرج وتبريز.

لا يسلط الشعب الإيراني الضوء حاليا على احتياجاته التي لا تتم تلبيتها فحسب، بل أيضا على تطلعاته غير المحققة لناحية احترام حقوق الإنسان، وهي حقوق يستحقها الجميع في مختلف أنحاء العالم.يتمتع الشعب الإيراني بالحق في التعبير عن إحباطه ومحاسبة حكومته، ولكن وصلتنا تقارير مقلقة عن إطلاق قوات الأمن النار على المتظاهرين، مما أدى إلى مقتل العديد منهم.

نحن ندين استخدام العنف ضد المتظاهرين السلميين، وندعم حق الإيرانيين في التجمع السلمي والتعبير عن أنفسهم بدون خوف من العنف والاعتقال على يد قوات الأمن.

ونحن نراقب أيضا التقارير التي تتحدث عن تباطؤ في الإنترنت في المنطقة.نحث الحكومة الإيرانية على السماح لمواطنيها بممارسة حقهم في حرية التعبير والوصول إلى المعلومات بحرية، بما في ذلك عبر الإنترنت.

مقالات ذات صلة

USA