• السبت , 27 أبريل 2024

الخارجية الألمانية تؤكد أن سوريا بلد غير آمن .

أكدت المانيا مجددا خلال تقرير لوزارة الخارجية ان سوريا بلد غير آمن .وقد استند التقرير بشكل أساسي على بيانات الشبكة السورية لحقوق الإنسان.

وفي هذا السياق أكد الشبكة السورية لحقوق الإنسان أن بعض وسائل الإعلام الألمانية نشرت مقتطفات من تقرير وزارة الخارجية الألمانية الأخير عن الوضع في سوريا .

ومن الجدير بالذكر أن وزارة الخارجية تقوم بإعداد تقرير سنوي عن “الحالة في سوريا”، ولا تقوم وزارة الخارجية الألمانية بنشره، بل تقوم بمشاركته مع بعض الشركاء وتحصل الشبكة السورية لحقوق الإنسان على نسخة منه .

وأشارت الشبكة خلال تقرير لها اليوم الأربعاء المصادف 5/7/2023 أنها ملتزمة بعدم نشره أو مشاركته مع أطراف أخرى، وتكتفي بالإشارة إلى بعض الخطوط العريضة، إضافةً إلى ما ورد في بعض وسائل الإعلام الألمانية من ضمنها مجموعة إذاعة الخدمة العامة لجمهورية ألمانيا الاتحادية (ARD).

واكدت الشبكة ان تقرير وزارة الخارجية الالمانية يعتمد بشكلٍ أساسي على لجنة التحقيق الدولية أولاً، وعلى بيانات الشبكة السورية لحقوق الإنسان ثانياً، والتي استند إليها في تقريره هذا العام عن العديد من أنماط الانتهاكات وفي مقدمتها: القتل خارج نطاق القانون، الاعتقال التعسفي، التعذيب، الألغام والمتفجرات غير المنفجرة، وغيرها.

حيث ذكر تقرير هذا العام أن الشبكة السورية لحقوق الإنسان، وثقت مقتل أكثر من 1000 مدني في العام الماضي 2022، بما في ذلك حوالي 250 طفلاً. وفي الآونة الأخيرة، تمَّ قتل ما لا يقل عن تسعة مدنيين وإصابة حوالي 30 في غارات جوية روسية، كما أضاف أنه تم تسجيل 12,350 حادثة تتعلق بالألغام والمتفجرات غير المنفجرة بين عامي 2019 و 2022 فقط، وأكد أن عمليات الاعتقال التعسفي لا تزال مستمرة، كما أن عمليات التعذيب داخل مراكز الاحتجاز التابعة لأطراف النزاع والقوى المسيطرة مستمرةً أيضاً.

للاطلاع على البيان كاملاً

https://snhr.org/arabic/wp-content/uploads/sites/2/2023/07/S230704A.pdf

مقالات ذات صلة

USA