• السبت , 27 أبريل 2024

الحكومة السورية المؤقتة: شهادتنا الثانوية معترف عليها في تركيا ومعظم دول الاتحاد الأوروبي

الوكالة السورية للانباء

أكدت وزارة التربية في الحكومة السورية المؤقتة، أن الشهادات الثانوية الصادرة عنها، معترف بها في جميع الولايات التركية، وغالبية دول الاتحاد الأوروبي.

جاء ذلك في رد من وزارة التربية على ما ورد على لسان مدير المكتب التعليمي في المجلس المحلي بمدينة أعزاز في إحدى المقابلات التلفزيونية، والتي تحدث خلالها أن شهادة الحكومة المؤقتة لم تحصل أي اعتراف.

وقالت الوزارة: “إن الشهادات الثانوية الصادرة عن وزارة التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقتة معترف بها في جميع الولايات التركية وهذا الأمر لا يخفى على أحد ويؤكده ألاف الطلاب السوريين الحاصلين عليها فمنهم من تخرج من الجامعات التركية ولا يزال الكثير منهم يتابع دراسته الجامعية في الجامعات التركية حتى الآن”.

وأضافت أن معظم دول الاتحاد الأوربي اعترفت بالشهادة بعدما قامت منظمة “نارك” البريطانية الداعمة لتعليم السوريين بمراقبة وتقييم الامتحانات دورة 2017 ومطابقتها للمعايير الدولية.وأشارت إلى أنه من الدول التي قامت بمعادلة الشهادات الصادرة عن الحكومة السورية المؤقتة هي ( فرنسا – ألمانيا – النمسا – الولايات المتحدة الأمريكية – هولندا -السويد – جمهورية التشيك – كندا – إيطاليا – استراليا- البوسنة).

وأكدت الوزارة أن الحكومة المؤقتة ممثلة بوزارة التربية والتعليم تسعى من أجل توحيد الشهادات في المناطق المحررة والإشراف على العملية التعليمية بشكل كامل وتحصيل اعتراف كامل بالشهادات الثانوية وبالتالي إتاحة فرصة الدراسة الجامعية أمام الطلاب الذين هجرهم نظام الأسد ومساعدتهم في بناء مستقبلهم من جديد.

مقالات ذات صلة

USA