• السبت , 27 أبريل 2024

الحكومة السورية المؤقتة تنفي إلغاء تدريس مادة اللغة الكردية من المناهج الدراسية في عفرين.

نفت الحكومة السورية المؤقتة اليوم الأحد المصادف 12/9/2021 إلغاء تدريس مادة اللغة الكردية من المناهج الدراسية في عفرين.

جاء ذلك خلال بيان للحكومة السورية المؤقتة وأشارت فيه أن بعض وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي تناقلت خبراً حول قيام وزارة التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقتة بإلغاء تدريس مادة اللغة الكردية من المنهاج في منطقة عفرين.

وأكدت الحكومة السورية المؤقتة إن هذا الخبر غير صحيح ولا يمت إلى الحقيقة بأية صلة.

واضاف البيان :أن الحكومة السورية المؤقتة تقدم كافة الخدمات في المناطق المحررة من التنظيمات الإرهابية، دون أي تمييز بين مكونات الشعب السوري، وفي مقدمتها خدمة التعليم المجاني لأبنائنا الطلبة في كافة المراحل الدراسية.

وأكد البيان أن الحكومة السورية المؤقتة والمؤسسات التابعة لها تتخذ قراراتها في إطار أحكام القانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان وأهداف الثورة السورية المباركة والأسس التي قامت عليها ومقتضيات المصلحة العامة.

ونفي البيان أن تكون الحكومة السورية المؤقتة و وزارة التربية والتعليم لديها اتخذت أي قرار بإلغاء تدريس مادة اللغة الكردية من مناهج التدريس في منطقة عفرين، بل على العكس تماماً تؤكد على حق جميع المواطنين السوريين، مهما كانت المكونات التي ينتمون إليها، في تعلم لغاتهم بكل حرية.

وفي الختام أكد البيان أنه واستناداً إلى ذلك، يستطيع أبناؤنا ممن ينتمون إلى المكون الكردي دراسة اللغة الكردية في المدارس الموجودة في عفرين وغيرها من المناطق المحررة .

وأكدت أن وزارة التربية والتعليم قامت بإعداد وطباعة كتب اللغة الكردية واستكملت في هذا العام إعداد وطباعة ما كان ناقصاً منها في الأعوام السابقة، وهي تقوم بتوزيع هذه الكتب على الطلاب مجاناً.

ومن الجدير بالذكر أنه وقبل أيام قليلة قامت فضائية روداو بإعداد تقارير ادعت فيه بأن الحكومة السورية المؤقتة ألغت مادة اللغة الكردية في عفرين وذلك من خلال إجراء لقاءات مع بعض المدرسين من أهالي عفرين و المتواجدين في قامشلي واربيل .

مقالات ذات صلة

USA