• السبت , 27 أبريل 2024

الجيش الأردني يعلن إحباط محاولة تهريب على الحدود السورية .

مع استمرار محاولات التهريب على الحدود السورية الأردنية بدعم من تنظيم الأسد الأرهابي يستمر معها الجيش الأردني في إحباط هذه المحاولات .

حيث أعلن اليوم الاثنين المصادف 1/5/2023الجيش الأردني إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات من المواد المخدرة، وقتل أحد المهربين وفرار باقي أفراد المجموعة، أمس الأحد، أثناء محاولتهم تمريرها إلى الأراضي الأردنية قادمة من سوريا.

وقال الجيش الأردني إن “قوات حرس الحدود رصدت من خلال المراقبات الأمامية محاولة مجموعة من المهربين اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، وتم تحريك دوريات رد الفعل السريع وتطبيق قواعد الاشتباك والرماية المباشرة عليهم”.

وأوضح أنه بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة، عثر على ١٣٣٠٠٠ حبة كبتاجون، وسلاح ناري نوع كلاشنكوف وكميات من الذخائر، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة”، وشدد على أن القوات المسلحة الأردنية “ماضية في التعامل مع محاولات التسلل والتهريب بكل قوة وحزم، ومنع أي تهديد على الواجهات الحدودية.

ويشار أن ظاهرة تهريب المخدرات من قبل تنظيم الأسد الأرهابي والميليشيات الموالية له أصبحت منشترة بشكل كثيف حيث أفادت تقارير إعلامية أن كمية المخدرات التي دخلت الأردن عبر الحدود مع سوريا خلال العام الماضي، قُدّرت بنحو 40 طنًّا من الحشيش، وأكثر من 83 مليون حبة “كبتاجون”.

هذا وكانت الولايات المتحدة الأمريكية تعهدت العام الماضي باستخدام كل السلطات والأدوات التي تمتلكها، لمحاربة تجارة المخدرات والمتواطئين فيها من سوريا، بـ«كشفهم وتحديدهم»، في الوقت الذي عبّرت فيه عن قلقها من تفشي هذه «الجريمة المنظمة» العابرة للحدود.

مقالات ذات صلة

USA