• السبت , 27 أبريل 2024

الاتحاد الأوروبي يؤكد ضرورة إيجاد حل في سوريا بما يتماشى مع القرارات الدولية بما في ذلك القرار 2254 .

شدد الاتحاد الأوروبي مجددا على ضرورة رعاية الأمم المتحدة للعملية السياسية في سورية، وإيجاد حل بما يتماشى مع القرارات الدولية بما في ذلك القرار 2254 الصادر عن مجلس الأمن قبل أكثر من سبعة أعوام.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بيتر ستانو في مؤتمر صحافي عقده يوم الامس الجمعة المصادف21/4/2023 .

حيث أكد أن الاتحاد الأوروبي لا يزال متمسكاً بشدة بإمكانية التوصل إلى عملية سياسية تسيّرها الأمم المتحدة بما يتفق مع قرار مجلس الأمن وأفاد المتحدث بضرورة مضاعفة المجتمع الدولي جهوده للتوصل إلى حل سياسي شامل ودائم في سورية، بما يتفق مع قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

وأشار ستانو إلى أهمية الالتزام بتحقيق هذا الهدف ومواصلة دعم جميع العمليات السياسية التي تقودها الأمم المتحدة في هذا الشأن، مع الاحترام الكامل لوحدة سورية وسيادتها وسلامة أراضيها، مضيفاً أن التركيز على تلك المعايير هو أساس بحث القضايا المتعلقة بسورية.

وتابع بيتر ستانو قائلا :

أن وزراء خارجية مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى والاتحاد الاوروبي، أكدوا خلال اجتماعهم الأخير في اليابان ضرورة مواصلة المجتمع الدولي دعم جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة غير بيدرسون.

ومن الجدير بالذكر أن الموقف الأوروبي جاء بعد أن أكدت الولايات المتحدة الأمريكية على ثبات موقفها الرافض حيال التطبيع مع تنظيم الأسد الأرهابي في ظل التطبيع الحاصل مع عدد من الدول العربية.

مقالات ذات صلة

USA